أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي كيدي ماغه يترأس اجتماعا لمشروع دكليك

والي كيدي ماغه يترأس اجتماعا لمشروع دكليك

ترأس والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بالولاية، اجتماعا ينظمة مشروع التنمية الاقتصادية المحلية ودعم المبادرات البلدية (دكليك) مع حكام وعمد الولاية.

ويهدف اللقاء إلى عرض المشاريع التنموية التي تقترحها البلديات على المشروع، أمام السلطات المحلية والبلدية، لإبداء الملاحظات والاقتراحات في هذ المجال.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح الوالي أن هذ الاجتماع يدخل في إطار برنامج مشروع دكليك التابع للإدارة العامة للمجموعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية، للمصادقة على المشاريع المقترحة من طرف المجالس البلدية، مبينا أن المشروع يتدخل في المجالات الحيوية التي تمس المواطن مثل الصحة والمياه والتعليم والزراعة والتنمية الحيوانية.

وأضاف أن المشاريع المقدمة تكت المصادقة عليها من طرف المجلس الجهوي وتتم دراستها من طرف اللجنة الجهوية للمصادقة عليها بعد نقاش، مبرزا أن اللجنة الفنية أعطت رأيها في هذه المشاريع.

وقال إن كل مشروع استوفي الشروط الفنية ولا يتناقض مع التدخلات الوزارية الأخرى وعرض للملاحظات من طرف السلطات الإدارية المحلية والعمد تتم المصادقة عليه.

وأشار الوالي إلى إن تدخل المشاريع في القرى يجب أن تراعى فيه معايير الشفافية وأن تتوزع التدخلات حتي يستفيد منها الجميع، مؤكدا أن هذ المعيار سيطبق بجدية في تدخلالت هذا المشروع.

بدوره منسق المشروع السيد الشريف سيدي ديده، المندوب الجهوي لوزارة الداخلية واللامركزية، قدم عرضا مفصلا حول المشروع والمعايير الفنية التي يتم اتباعها في اعتماد المشاريع التنموية بالتنسيق مع السلطات الإدارية والبلديات.

كما قدم المنسق الفني للمشروع السيد باس آبو، عرضا حول المعايير الفنية المتبعة في تدخل المشروع.

جرى الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس الجهوي وحكام المقاطعات وعمد الولاية.

صدقة جارية