أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / (معادن)تطلق حملة تحسيسية حول السلامة والمحافظة على البيئة بالشامي

(معادن)تطلق حملة تحسيسية حول السلامة والمحافظة على البيئة بالشامي

أطلقت الوكالة الوطنية لمعادن موريتانيا الخميس من مدينة الشامي حملة تحسيسية وتوعوية حول أهمية التقيد بإجراءات السلامة وبالمحافظة على البيئة تحت شعار :أخي المنقب حياتك أغلى من الذهب بحضور السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين والمسؤولين في مدينة الشامي.

وقال المدير العام لمعادن موريتانيا با عثمان إن الحملة تأتي تنفيذل لتوجيهات الرئيس محمد ولد الغزواني المتعلقة بإعطاء العناية القصوى لسلامة الأسرة المعدنية وبالسهر على ممارستها لنشاط التعدين الـأهلى طبقا للنظام المقرر.

وأكد با عثمان  “أن المحافظة على البئية  هدف من أسمى أهداف الوكالة، وأنه ليس من المقبول ممارسة نشاط التنقيب بطرق تضر بالبيئة مشيرا أن المحافظة على البيئة واجب وطني يجب أن يلتزم به الجميع.

وأطلقت الوكالة الوطنية معادن موريتانيا بمناسبة هذه الحملة، قافلةً تحسيسية كبرى تضم منعشين متخصصين وخبراء في مجال السلامة حيث ستجوب هذه القافلة مناطق التنقيب الواقعة بمجاهر اصبيبرات بولاية داخلت نواذيبو ومجاهر التمايه وتيجيريت وإشكران الواقعة بولاية إنشيري.

وستقوم هذه القافلة التي ستستمر أنشطتها لمدة خمسة أيام بتوزيع كميات معتبرة من أدوات السلامة الشخصية (خوذات، قفازات، كمامات، أحذية السلامة) كما ستقوم بإنعاش دوراتٍ وجلساتٍ إرشادية وأعمال صيانة موسعة لتأمين مواقع الاستغلال بالإضافة إلى استخدام منصات عرضٍ متنقلة مسموعة ومرئية مخصصة للإرشاد والتوجيه.

وقالت الوكالة الوطنية معادن موريتانيا إنها تهدف من وراء تنظيم هذه الحملة التحسيسية والتوعوية إلى ترسيخ مفهوم السلامة وحماية البيئة في أذهان جميع العاملين في مجال التعدين الأهلي، مع القضاء على المسلكيات والعادات السيئة المسببة للحوادث داخل مواقع الاستغلال.

جانب من الحضور الرسمي لإنطلاق الحملة / الأخبار

جانب من الحضور الرسمي لإنطلاق الحملة / الأخبار

صدقة جارية