أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / شركة دنمركية تخطط للاستثمار في طاقة الهيدروجين في موريتانيا

شركة دنمركية تخطط للاستثمار في طاقة الهيدروجين في موريتانيا

أطلقت شركة GreenGo الدنماركية مشروع Megaton Moon في موريتانيا، وهو عبارة عن منشأة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح بقدرة 60 جيجاوات مقترنة بـ 35 جيجاوات من إنتاج الهيدروجين الأخضر. وقد قدم المطور طلب تطوير إلى وزارة البترول والطاقة والمناجم الموريتانية هذا الأسبوع.

سيتم بناء ميجاتون مون على عدة مراحل، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى في عام 2028 والمرحلة الأخيرة في الفترة 2033-2035.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توليد أكثر من 70 مليون طن من المياه المحلاة سنويًا، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف ما يتم استهلاكه في منشأة ميجاتون نفسها لإنتاج الوقود الأخضر.

وقالت GreenGo إن المشروع سيستخدم أيضًا أكثر من 10 تيراواط/ساعة من الطاقة الفائضة لتسهيل تطوير صناعة زراعية محلية واسعة النطاق في الصحراء، بالإضافة إلى سلسلة توريد محلية.

وقال أندرس هاين جنسن، الرئيس التنفيذي لشركة GreenGo: “إن تطوير مشروع بهذا الحجم يتطلب تعاونًا وثيقًا مع سلسلة التوريد وشركاء الشراء”. “سيجذب حجم المشروع الإنتاج المحلي من الألواح الكهروضوئية وشفرات توربينات الرياح ومكونات التحليل الكهربائي، والتي نتفاوض من أجلها على مذكرات اتفاق مع الشركات المصنعة.”

سيتم تمويل المشروع من خلال شراكة GreenGo Energy مع مستثمرين غير محددين من الدرجة الأولى في مجال الطاقة الخضراء.

صدقة جارية