أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المملكة تدعم “نساء اليمن” وتغيث “4 دول”

المملكة تدعم “نساء اليمن” وتغيث “4 دول”

\

يعكف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على توصيل خدماته ومساعداته المختلفة إلى الفئات الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء العالم. ففي السودان وزّع المركز أكثر من 1800 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مراكز الإيواء بولاية البحر الأحمر، استفاد منها 11 ألف فرد.

توزيع قسائم شرائية لكسوة الشتاء بمحافظتَي العقبة ومعان بالأردن

كما وزع المركز قسائم شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في محافظتَي العقبة ومعان بالمملكة الأردنية، استفاد منها 3 آلاف فرد بواقع 446 أسرة من الأسر السورية اللاجئة والأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية (كنف) للعام 2023م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية.

وفي اليمن؛ دشن المركز فعاليات حملة الـ16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

1400 مستفيد من مكافحة الأمراض الوبائية باليمن

وتضمنت الفعاليات تقديم خدمات الحماية والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني والتمكين الاقتصادي للنساء المعنفات، فضلًا عن إقامة حزمة من الأنشطة التي ستنفذ خلال الأيام المقبلة من بينها ورش عمل وسوق ترويجي، وجلسات إرشادية في الأرياف، وحلقات توعية عبر الإذاعات المحلية ومعارض متنوعة.

كما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لأكثر من 1400 مستفيد، خلال الفترة من 1 – 7 نوفمبر 2023م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

في ذات السياق وزع المركز ألف سلة غذائية في مديرية كهسان بولاية هرات غرب أفغانستان، استفاد منها 6 آلاف فرد بواقع 1000 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية على متضرري الزلزال في ولاية هرات.

next

صدقة جارية