أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ورشة حول الولوج إلى الكهرباء وتكنلوجيا تخزين الطاقة عبر البطاريات

ورشة حول الولوج إلى الكهرباء وتكنلوجيا تخزين الطاقة عبر البطاريات

نظمت الشركة الوطنية للكهرباء “صوملك” صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط ورشة حول المشروع الإقليمي للولوج إلى الكهرباء وتكنلوجيا تخزين الطاقة عبر البطاريات بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “الإيكواس”.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين إلى الاطلاع على مسار تنفيذ المشروع وإعطاء التعليمات اللازمة لتذليل العوائق التي تواجه تنفيذه.

وسيعمل هذا المشروع على كهربة 481 قرية في خمس ولايات هي اترارزه ، لبراكنه ، كوركول، كيدي ماغه، ولعصابة نهاية العام القادم، بتمويل من البنك الدولي بغلاف مالي قدره 90 مليون دولار.

وشكر المدير العام للشركة الوطنية للكهرباء السيد الشيخ عبد الله بده، في كلمة له بالمناسبة كافة شركاء موريتانيا على إتاحة الفرصة باستضافة هذه الورشة من أجل تبادل الآراء حول المشروع مما سيزيد من ولوج القرى الموريتانية إلى الكهرباء.

ومن جانبه أعرب مدير الطاقة والمعادن، في المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا السيد دابير باياورنيبي، عن ارتياحه لتعامل موريتانيا المثالي مع المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا في مجال تنفيذ المشروع الإقليمي للولوج إلى الكهرباء وتكنلوجيا تخزين الطاقة التابع للمجموعة، شاكرا الشركة الوطنية للكهرباء على تقبل استضافة هذا الاجتماع في نواكشوط.

وأضاف أن موريتانيا عملت مع المجموعة على مواجهة التحديات التي تواجه البلد، من خلال تقييم وتنظيم مكونات المشروع لبلوغ الأهداف المنشودة منه.

جرى افتتاح الورشة بحضور مديرة اتفاقيات التمويل بوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة السيدة فاطمة إفكو، وعدد من مديري شركات الكهرباء في غرب إفريقيا.

صدقة جارية