أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اكجوجت : توزيع سلات غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة

اكجوجت : توزيع سلات غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة

وزعت الادارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية اينشيري اليوم الثلاثاء في اكجوجت بالتعاون مع شركة “مناجم نحاس موريتانيا”، سلات غذائية لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للأشخاص ذوي الاعاقة تحت شعار ” متحدون لإنقاذ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة معا وبواسطة الأشخاص ذوي الاعاقة”.

ويأتي تخليد هذا اليوم الذي جرى تحت اشراف والي إينشيري المساعد السيد الشيخان ولد ابوه، في اطار الأنشطة التي تنظمها الحكومة للتوعية بأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة النشطة.

واكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى الولاية السيدة فاطمة بنت مولاي أحمد، أن موريتانيا تحتفي بهذا اليوم الدولي وقد تمكنت من تحقيق مكاسب كثيرة لأصحاب الهمم كتعزيز دمجهم في المجتمع ودعمهم للولوج إلى الحياة النشطة.

واضافت ان قطاع العمل الاجتماعي واصل شق طريقه بهذا الخصوص طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال وضع وتنفيذ برامج نوعية ومتعددة للأشخاص ذوي الاعاقة.

وبدوره نوه العمدة المساعد لبلدية أكجوجت السيد ابراهيم ولد التباخ بأهمية الجهود التي يقوم بها قطاع العمل الاجتماعي في رعاية وتأطير ذوي الاعاقة مطالبا بالمزيد من الدعم والمؤازرة لهذه الفئة.

من جانه بين مسؤول العلاقات الاجتماعية والاتصال في شركة مناجم نحاس موريتانيا ( MCM) السيد محمد النور امبيريك، اهمية دعم ولوج الاشخاص ذوي الاعاقة للحياة النشطة، مؤكدا دعم الشركة لمختلف البرامج الاجتماعية التي من شأنها تحقيق اوزيادة نسبة ولوج الاشخاص المعاقين للحياة النشطة ودمج هذه الفئة في المجتمع.

وجرى الحفل بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة اكجوجت وقادة الأجهزة العسكرية والامنية بالولاية.

صدقة جارية