أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تآزر توزع معدات زراعية بالحوض الشرقي

تآزر توزع معدات زراعية بالحوض الشرقي

اليوم الثلاثاء على توزيع مساعدات غذائية، وتقديم دعم للتعاونيات الزراعية، وتوزيع مساعدات مالية على الأسر المتعففة في بلدية نواودار التابعة لمقاطعة ولاته.

ووقف المندوب على مشروع بناء مدرسة ونقطة صحية يتم تشيدهما بتمويل من “التآزر” في البلدية، وأعطى تعليماته بتسريع وتيرة العمل لتدخل المدرسة والنقطة الصحية الخدمة في أسرع وقت نظرا للحاجة الماسة إليها، خصوصا أن بلدية نواودار تعتبر من المناطق النائية في ولاية الحوض الشرقي.

وأطلق المندوب العام بالتزامن تقسيم مساعدات في نواودار وولاته تمثلت في توزيع 200 شاة حلوب لصالح الأسر المتعففة، دعم 20 تعاونية زراعية من خلال استصلاح أراضي زراعية وتوفير معدات زراعية ونظم ري، توزيع 200 سلة غذائية و150 قنينة غاز على الأسر المتعففة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لصالح 300 أسرة متعففة، وتوزيع بطاقات التأمين الصحي الذي يستفيد منها محدودي الدخل وعائلاتهم.

وقال المندوب العام ، إن “هذه المعونات موجهة للمتعففين، ومحدودي الدخل، وذلك طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني”، مضيفا: “هدف التآزر هو تعزيز اللحمة الوطنية، عن طريق تقوية انتماء المواطن البسيط للدولة التي تتدخل من أجله وتعتبره مركزا للعمل الحكومي، والمسعى في النهاية هو توفير الظروف المناسبة لأجيال المستقبل وتسليحها بالتعليم لتكون قادرة على الخروج بذويها من دائرة الفقر”.

#زهرة_شنقيط

صدقة جارية