أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / هيئة التنسيق تعلن إضرابا شاملا عن التدريس وتطالب بمفاوضات جادة

هيئة التنسيق تعلن إضرابا شاملا عن التدريس وتطالب بمفاوضات جادة

علنت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي عن «إضراب شامل عن التدريس في كافة المؤسسات الابتدائية والإعدادية والثانوية».

ووفق ما جاء في بيان صادر عن الهيئة فإن الإضراب سيستمر «لمدة تسعة أيام متتالية ابتداء من: يوم الاثنين 11 حتى يوم الثلاثاء 19 دجمبر 2023».

كما أعلنت عن تنظيم وقفات احتجاجية مصاحبة للإضراب بالتزامن في نواكشوط والولايات الداخلية، أمام الإدارات الجهوية والمفتشيات، في عواصم الولايات، والمقاطعات، وفي نواكشوط بساحة الحرية. 

ودعا البيان وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي «لفتح مفاوضات جادة معنا تفضي لحلحلة المطالب المطروحة، بدل التمادي في سياسة التصامم والتجاهل التي تنتهجها منذ حين».

كما انتقد ما وصفه «التجاهل التام من قبل الشريك الاجتماعي لمطالب نقابات المدرسين الذين يخوضون حراكا احتجاجيا يدخل عامه السادس وسط حالة إحباط عارم وامتعاض شديد من الواقع المزري الذي يعيشه المدرس الموريتاني».

وتحدث البيان عن مطلبين هما: مراجعة رواتب وعلاوات المدرسين واستحداث علاوات لهم، ومنح قطع أرضية  في إطار سياسة سكنية توفر السكن اللائق للمدرس.

ووقعت البيان كل من النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES، والاتحادية العامة لعمال التعليم FGTE، والنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM.

صدقة جارية