أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي كيدي ماغا يزور العدادين قيد التكوين

والي كيدي ماغا يزور العدادين قيد التكوين

زار والي كيدي ماغه احمد ولد محمد محمود ولد الديه أمس الجمعة العدادين الذين يتم تكوينهم في الثانوية رقم١ في سيلبابي لإجراء عملية التعداد العام الخامس للسكان والمساكن ٢٠٢٣في ولاية كيدي ماغه.

وقدم المدير الجهوي للتعداد العام الخامس للسكان والمساكن في ولاية كيدي ماغه حمتال ابن عمر شروحا عن سير عملية التكوين والأسلوب المتبع في هذا الصدد خاصة كيفية التعامل مع الألواح الألكترونية التي ستستخدم بدلا من الاستمارة التقليدية.

وبعيد الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أنه زار الثانوية رقم١ في سيلبابي حيت تتم عملية تكوين العدادين الذين سيشرفون على عملية التعداد ويتكون الآن ٣١٤ عداد إضافة للمشرفين والمراقبين في هذا التكوين الذي يستمر ١٣ يوما.

وأضاف أنه بعد اكتمال التكوين سيشرع في عملية التعداد المباشر في ولاية كيدي ماغه والتي تكتسي أهمية كبيرة نظرا لأنها تبرمج على أساسها البرامج والمشاريع التنموية الحكومية في المستقبل ويتعين علينا جميعا كل من موقعه العمل على نجاح هذه العملية كما لاحظ الوالي أنه لا توجد عراقيل أو مشاكل وأن العملية تسير وفق ماهومخطط.

رافق الوالي خلال الزيارة نائب رئيس المجلس الجهوي على بوبو جاورا والمدير الجهوي للأمن وحاكم سيلبابي والمدير الجهوي للإحصاء والسلطات العسكرية والأمنية.

صدقة جارية