أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي إينشيري يشرف على إطلاق 250 طير من طيور الحبارى

والي إينشيري يشرف على إطلاق 250 طير من طيور الحبارى

اشرف والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا اليوم السبت في قرية “الويبدة” بمقاطعة اكجوجت، على إطلاق 250 طائر من طيور الحبارى هدية لموريتالنيا من الإمارات العربية المتحدة ممثلة في هيئة الشيخ امحمد بن بطي آل حامد لحماية الطيور ( الحبارى) .

وتهدف هذه العملية التي تعد الثانية من نوعها في المنطقة إلى توطين طيور الحبارى في موريتانيا والمحافة على وجودها وتكاثرها بعد ان كانت مهددة بالانقراض.

واكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدية تدخل في التعاون الأخوي بين موريتانيا ودولة الامارات العربية المتحدة للمساهمة في الحفاظ على البيئة في هذه المنطقة.

ودعا الومواطنين إلى عدم التعرض للطيور للمحافظة على الهدية الثمينة وتنوع البيئة، مبينا أهمية البيئة في الحفاظ على صحة المواطنين.

وشكر باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني دولة الإمارات العربية المتحدة على الهدية الثمينة والتي ستشكل إضافة نوعية للبيئة في المناطق الشمالية من البلاد، معربا عن استعداد السلطات الإدارية في التعاون مع كل ما من شأنه الحفاظ على هذه الطيور.

وبدوره أكد المتحدث باسم الهيئة السيد محمود محمد محمود السيد، أن الهدية تأتي لتوطيد علاقات التعاون بين البلدين، خاصة في ما يتعلق بالمجال البيئي.

وقال إن العملية تأتي لتوطين طيور الحبارى في موطنها الأصلي والمساهمة في الحد من انقراض هذا الشكل من الطيور.

وطالب السلطات المحلية والمواطنين الموريتانيين بالمحافظة على هذه الطيور لضمان التنوع البيئي في هذه المنطقة.

وحضر عملية اطلاق طيور الحبارى مدير ديوان والي إينشيري وحاكم مقاطعة اكجوجت وبعض قادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية.

صدقة جارية