أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهورية يدشن توسعة مصنع التمور بأطار 

رئيس الجمهورية يدشن توسعة مصنع التمور بأطار 

تميزت فعاليات زيارة العمل التي بدأها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم (الأحد) لمدينة أطار؛ عاصمة ولاية آدرار، بتدشينه، مساء اليوم  توسعة مصنع التمور، التابع لشركة “تمور موريتانيا”.

 تدشين توسعة هذه المنشأة، الذي يأتي بعد توسعة وحدة حفظ وتعليب التمور، سيتيح مضاعفة القدرة الإنتاجية للشركة من 500 طن إلى 1000 طن؛ ما يمكنها من بلوغ مستوى المردودية الاقتصادية والمالية اللازمة.

وتتضمن أعمال التوسعة بناء 4 غرف للتبريد بسعة 500 طن إضافية، وورشة لمعالجة وحفظ الخضروات، بالإضافة إلى كل التجهيزات والمعدات الضرورية لتعقيم وحفظ وتعليب التمور والخضروات، خصوصا مادة “الجزر” التي تعتبر المنتج الأكثر إنتشارا في آدرار.

وتشمل التوسعة أيضا إنشاء محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، لتوفير أكثر من 30% من حاجة شركة “تمور موريتانيا” من الطاقة مما يساهم في خفض تكاليف إنتاجها.

وبلغت كلفة إنجاز هذه التوسعة 65 مليون و360 ألف أوقية جديدة، بتمويل مشترك بين الدولة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عن طريق مشروع تطوير وتنمية الواحات.

و تابع رئيس الجمهورية، بعد قطع الشريط الرمزي وإزاحة الستار التذكاري للنوسعة الجديدة، عرضا فنيا حول أهداف الشركة وتوسعتها وطبيعة الأشغال المنجزة وعمليات معالجة وتصنيع التمور.

وتجول في مختلف أروقة المصنع واطلع على نماذج من منتوجات الشركة، مسديا تعليماته بوضع خطة للتسويق وهو ما يقتضي انتقاء التمور الجيدة وتصنيفها الى عدة مستويات.

صدقة جارية