أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس جهة نواذيبو: المشاريع الإنمائية التي سيتم تدشينها اليوم واعدة وستساهم في تطوير الولاية

رئيس جهة نواذيبو: المشاريع الإنمائية التي سيتم تدشينها اليوم واعدة وستساهم في تطوير الولاية

أكد رئيس المجلس الجهوي لداخلت نواذيبو، السيد محمد المامي ولد أحمد بزيد، أن المشاريع الإنمائية التي تستقبلها ولاية داخلت نواذيبو اليوم مكملة لما قبلها من إنجازات تستحق الذكر، ومبشرة بما بعدها من نماء وتقدم لصالح الساكنة في الولاية.

وعبر رئيس الجهة، خلال لقاء أجرته معه الوكالة الموريتانية للأنباء في نواذيبو، عن شكره للوكالة على هذه الفرصة التي أتاحتها له لاطلاع الموريتانيين عموما، وساكنة ولاية داخلت نواذيبو على وجه الخصوص، على التحسن الكبير والتطور المستمر الذي شهدته البلاد على كافة الصعد منذ استلام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد السلطة.

وقال إن البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية مكن خلال السنوات الأخيرة كافة المواطنين الموريتانيين من تحقيق آمالهم وتطلعاتهم المشروعة في وطنهم من خلال سلسلة الإنجازات المتلاحقة التي طالت كافة مجالات التنمية بشقيها الوطني والمحلي وشملت جميع مناحي الحياة في عموم التراب الوطني.

وأضاف أن البرامج والمشاريع الإنمائية الشاملة المنفذة في إطار برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية لامست واقع المواطنين عموما وفي كل مكان، سواء تعلق الأمر بالتحويلات النقدية أو التأمين الصحي أو التعليم أو الزراعة الموجهة للفئات الهشة وغيرها من المجالات ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية على الصعيدين الوطني والمحلي.

وتوجه رئيس الجهة بالشكر للسلطات العليا في البلد على اهتمامها الكبير والمتواصل بهذه الولاية، والذي جسدته من خلال جملة المشاريع والبرامج الإنمائية التي سيتم تدشين بعضها ووضع حجر الأساس لبعضها الآخر من طرف معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 63 لعيد الاستقلال الوطني وتلك التي سبقتها.

كما أكد اهتمام ساكنة ولاية داخلت نواذيبو بالمشروع الوطني والطموح لفخامة رئيس الجمهورية، الذي طال جميع مناحي الحياة، ونزع فتيل الاحتقان السياسي، وأعاد كافة الأمور إلى مجاريها في جو من الانسجام والتضامن الوطني والتفاعل الإيجابي بين مختلف مكونات الطيف السياسي في البلد.

وأشار إلى أن زيارة معالي الوزير الأول لولاية داخلت نواذيبو تحمل معها الكثير من الدلالات والمعاني، بالإضافة إلى ما تحمله من آمال للمواطنين من خلال مجموعة المشاريع والبرامج التي سيتم تدشينها ووضع حجر الأساس لبعضها الآخر، وذلك تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية واستجابة لتطلعات الساكنة في الرفع من مستوى الخدمات العمومية وزيادة أهم مقومات التنمية الشاملة في عاصمة البلاد الاقتصادية.

وقال إن المشاريع المقرر تدشينها أو إطلاق الأشغال فيها ستشمل مجالات الطاقة والصيد والسياحة والطرق الحضرية وتوسعة المطار الدولي لنواذيبو ومصنع إنتاج السفن، وكلها سيكون لها ما بعدها من خلال نتائجها المنتظرة على الوجه العام للمدينة كواجهة اقتصادية وسياحية للبلد وتوفير المزيد من فرص الشغل للشباب في الولاية الذي يشكل حجر الزاوية في مختلف البرامج والسياسات المنفذة في إطار برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية.

صدقة جارية