أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي إينشيري: “إصلاح المنظومة التربوية يحتل مكانة خاصة في برنامج رئيس الجمهورية”

والي إينشيري: “إصلاح المنظومة التربوية يحتل مكانة خاصة في برنامج رئيس الجمهورية”

قال والي إينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، إن “إصلاح المنظومة التربوية في بلادنا يحتل مكانة خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش زيارة التفقد والاطلاع التي أداها صباح اليوم الأربعاء لبعض المؤسسات التعليمية في مدينة اكجوجت أن التعليم المهني يكتسي هو الآخر أهمية خاصة نظرا لدوره الريادي في امتصاص البطالة عبر امتلاك خريجيه لمهن دائمة تمكنهم من المساهمة بشكل مباشر في بناء الوطن.

وأوضح الوالي أن تجربة تدريس التكوين المهني التي بدأت هذه السنة بشكل فعلي على مستوى ولاية إينشيري كانت ناجحة في باقي ولايات الوطن، مشيرا إلى أن مدرسة التكوين المهني والتقني في أكجوجت التي زارها اليوم تضم ثلاثة اقسام متخصصة في مجالات الكهرباء والألمنيوم والسباكة.

وطالب القائمين على هذه المدرسة بالعمل بجد ومثابرة من اجل انجاح هذه التجربة لضمان فتح أقسام فنية اخرى حسب احتيات هذه الولاية المنجمية وزيادة فرص التشغيل وامتصاص أكبر قدر ممكن من البطالة، مستعرضا جهود الحكومة في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة.

وترأس الوالي خلال زيارته للمدرسة رقم 3 حفل رفع العلم الوطني كما تجول في مختلف فصول هذه المدرسة التي يتلقى التعليم فيها 200 تلميذ.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية على مستوى ولاية إينشيري للمؤسسات التعليمية في الولاية مواكبة لسير العملية التربوية وتقييم مستويات التلاميذ بعد الدخول في الفصل الثاني من السنة الدراسية والاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لانجاح المدرسة الجمهورية.

صدقة جارية