أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ازويرات: اللجنة الجهوية للتعداد العام للسكان والمساكن تختتم عملية الإحصاء 

ازويرات: اللجنة الجهوية للتعداد العام للسكان والمساكن تختتم عملية الإحصاء 

ترأس والي تيرس ازمور، السيد محمد المختار ولد عبدي ,اليوم الخميس بمباني الولاية اجتماعا للجنة الجهوية للتعداد العام للسكان والمساكن بعد انتهاء مهمتها.

ونوه الوالي في كلمة له بالمناسبة بتجاوب ساكنة الولاية وتعاطيهم البناء مع فرق الاحصاء خلال هذه الفترة، مقدما شكره وامتنانه لطاقم الوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديمغرافي واعضاء اللجنة الجهوية للإحصاء على مجهوداتهم من أجل إنجاح العملية.

وقال إن عملية التعداد العام للسكان والمساكن في بالغ الأهمية، حيث ستمكن من استغلالها لرسم السياسات العمومية على المستوى الوطني بغية تحسين الظروف المعيشية للمواطنين من خلال رسم إستراتيجية وطنية للتنمية المستدامة على مستوى البلاد.

وبدورها قدمت رئيسة المكتب الجهوي للتعداد العام للسكان والمساكن السيدة موكف العزة منت العالم عرضا عن عملية التعداد على مستوى الولاية اوضحت فيه أن العملية كانت مميزة وجرت في ظروف واجواء ملائمة وتم التعامل مع جميع الفرق المكلفة بالعد من طرف الساكنة في جو من الأريحية.

وقالت إن نجاح العملية يرجع للجهود الجبارة التي بذلتها اللجنة الجهوية للتعداد العام للسكان والمساكن برئاسة والي الولاية طيلة الفترة الزمنية المخصصة لعملية التعداد مما مكن الولاية من احتلال الصدارة وانتهاء العد في تاريخ 7من الشهر الجاري قبل الفترة المحددة لنهايته.

واشارت بأنه حسب قاعدة البيانات كان متوقعا أن يصل تعداد الولاية حدود 50 ألف نسمة، لكن تم إحصاء أكثر من74 ألف نسمة، وهذا يدل على نجاح العملية.

جرى الاجتماع بحضور رئيس جهة تيرس ازمور السيد الحضرامي ولد احماده وحاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله والحكام المساعدين لكل من افديرك وبيرام كرين وعمدة بلدية ازويرات السعد ولد افلواط وعمدة بلدية افديرك السيد شيخه ولد بله

صدقة جارية