أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أنتيكان : تجمع سياسى يطالب الرئيس بالترشح ويشيد بتعيين ابنة أبرز كوارد المنطقة

أنتيكان : تجمع سياسى يطالب الرئيس بالترشح ويشيد بتعيين ابنة أبرز كوارد المنطقة

قال قادة كتلة الأصالة والبناء فى بلدية التيشطيات بمقاطعة أنتيكان فى ولاية أترارزه إن السكان يشعرون بالإعتزاز بما حققه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى لصالح سكان البلد عموما، وللإجراء الخاص بتعيين الدكتورة ميمونة بنت أحمد سالم على رأس وكالة تنفيذ ومتابعة المشاريع خلال الأسابيع الأخيرة.


 

وقال قادة التجمع المذكور بأن إعلان أنتيكان مقاطعة، وتوفير الخدمات الصحية والمياه والتعليم بالمقاطعة يذكر للرئيس ويشكر، وهو محل إرتياح كبير من قبل سكان المنطقة.

 

رئيس وكالة الصيانة بوزارة الإسكان محمد محمود ولد الصيام أعرب تهانيه للمجموعة على تعيين الدكتورة ميمونة بنت أحمد سالم على رأس وكالة متابعة المشاريع بموريتانيا.

 

وقال ولد الصيام – على هامش مأدبة أقامها النائب محمد ولد محمود لأطر التيشطيات – إن قرية “التيشطيات” تشكل أحد معالم التطور بمنطقة “أنتيكان”، بحكم دورها فى الحراك الداخلى بالبلد، مؤكدا أن الدكتورة ميمونه بنت أحمد سالم شكلت رافعة لسكان المنطقة، وأثبتت جدارتها فى كل المناصب التنفيذية والسياسية بالبلد التى أحيلت إليها، رغم صغر سنها، وتشابك الملفات المحالة إليها (الإقتصاد والصيد والإسكان).

 

وطالب محمد محمود ولد الصيام رئيس الجمهورية بالترشح لمأمورية أخرى، بغية تواصل مسيرة البناء فى البلد، وتحقيق المزيد من الإنجازات لصالح المواطنين.

من جهة ثانية قال رئيس قسم حزب الإنصاف بمقاطعة “أنتيكان” محمد ولد عثمان إن ترشيح رئيس الجمهورية لمأمورية ثانية أمر مفروغ منه، لأنهمحل اتفاق بين النخب السياسية فى البلد، ويجب على الجميع العمل من أجل تأمين فوز تاريخى له.

المديرة ميمونة بنت أحمد سالم عبرت عن شكرها لأصحاب الدعوة وسعادتها بجو الألفة والتشاور القائم بين أبناء المنطقة. وأكدت دعمها للمطالبة بترشح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية جديدة، مؤكدة أن التحول الحاصل فى موريتانيا، والتآزر والتضامن مع كل مكونات المجتمع أمر يؤكد قيمة العمل المقام به من قبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى.

انا وأثنت على التعليمات الرئاسية الخاصة بالبسطاء والطبقات الهشة، والإصرار على رفع المظالم وتقريب الخدمة من المواطنين، والتعامل مع كل أبناء البلد بدون استثناء فى أي دائرة من دوائر العمل الحكومى، والتشديد على ذلك فى أكثر من اجتماع وخطاب وتوجيه.

صدقة جارية