أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / خيرية اسنيم توزع أدوات مدسية في انواذيبو

خيرية اسنيم توزع أدوات مدسية في انواذيبو

تسلم والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد، صباح اليوم الأربعاء بمباني الإدارة الجهوية للتهذيب، كميات معتبرة من الكتب والزي المدرسيين مقدمة من طرف “خيرية اسنيم”.

وقد أوضح الوالي، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بانواذيبو، أن هذا الدعم المدرسي يأتي في إطار تنفيذ تعهد “خيرية اسنيم” للاتفاق الذي تم توقيعه مع السلطات المحلية خلال الأشهر الماضية والقاضي بتوفير 10 آلاف قطعة من الزي المدرسي و12 ألف كتاب مدرسي، شاكرا خيرية اسنيم على هذا العطاء الذي يدعم توجهات السلطات العليا في البلاد بشأن المدرسة الجمهورية.

وشدد الوالي على ضرورة الاستفادة القصوى من الكتاب المدرسي والحفاظ عليه من التلف والتلاعب.

وهنأ فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والشعب الموريتاني بمناسبة التأهل التاريخي للمنتحب الوطني إلى ثمن نهائي كاس الأمم الافريقية 2023.

بدوره أكد السيد محمد عالي ولد محمد احمد مسؤول العلاقات الخارجية بخيرية اسنيم، أن هذا الدعم يدخل في إطار تنفيذ الجزء الأول من الاتفاق الموقع بين الخيرية وولاية داخلت انواذيبو بخصوص دعم المدرسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الخيرية سلمت الكمية المتعهد بها من الكتب كاملة، فيما تسلم بقية الزي المدرسي قريبا.

وقد تلقى الوفد شروحا من طرف المدير الجهوي للتهذيب الوطني حول هذا الدعم وطريقة توزيع الكتب والزي المدرسيين.

ورافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد أحمد ولد احويبيب والأسرة التربوية والطلاب والمنتخبين والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية