أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا ممثلة برئيس غرفة التجارة تشارك في منتدى مكة المكرمة للحلال

موريتانيا ممثلة برئيس غرفة التجارة تشارك في منتدى مكة المكرمة للحلال

شارك السيد الشيخ العافية بن محمد خونا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في منتدى مكة للحلال، الذي تم تنظيمه في الفترة ما بين 23 و25 يناير الجاري في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، تحت عنوان “الابتكار في سوق الحلال”.

وجمع المنتدى قادة الفكر والسياسة ورجال الأعمال المهتمين بسوق الحلال، حيث استعرضوا بعض النماذج الناجحة في صناعة الحلال، من خلال دراسة حالات من دول مختلفة وتجارب عالمية في صناعة الحلال، تنظيمية وتشريعية وتنموية.

وتناول المشاركون تطوير وتحولات صناعة الحلال والآفاق المستقبلية والابتكار في مواكبة متطلبات السوق واتجاهات الاستدامة في مستقبل صناعة الأغذية الحلال.

ونظم على هامش المنتدى معرض للمنتجات والخدمات والتقنيات الحلال، واستكشاف أحدث التوجهات والابتكارات ورؤى السوق، كما تم عقد اجتماعات ثنائية بين صناع القرار من الشركات العالمية للنظر في سبل ابرام بعض الصفقات الخاصة بالموضوع وتنفيذها.

وقد شارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة كذلك مع نظرائه رؤساء غرف التجارة الحاضرين في لقاء خصهم به نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز.

وعلى هامش هذه التظاهرات، قام رئيس الغرفة التجارية باتصالات مع العديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة، تناولت سبل تعزيز تعاون هذه الهيئات مع غرفة التجارة الموريتانية.

ورافق رئيس الغرفة وفد ضم كلا من السيد عبد الرحمن ولد حمزة، مدير ديوان رئيس الغرفة والسيد مولاي عبد القادر مولاي إسماعيل مدير التكوين والتشغيل والابتكار في نفس المؤسسة.

صدقة جارية