أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط قادما من روما بعد المشاركة في القمة الإيطالية – الإفريقية

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط قادما من روما بعد المشاركة في القمة الإيطالية – الإفريقية

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط، قادما من العاصمة الإيطالية روما، بعد المشاركة في القمة الإيطالية الإفريقية.

واستقبل صاحب الفخامة لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي ام التونسي، من طرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزيرين المستشارين برئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، ووالي نواكشوط الغربية المساعد، ونائبة رئيسة جهة نواكشوط.

وقد شارك في القمة، إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية، أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة أفريقية و57 وفدا دوليا، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، والمنظمات الإقليمية والمؤسسات المتعددة الأطراف العاملة في القارة، مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وتم خلال القمة مناقشة وتبادل وجهات النظر حول الخطة الاستراتيجية المقدمة من طرف الحكومة الإيطالية والهادفة إلى إعادة تقييم نهج التعاون تجاه القارة الإفريقية.

كما أجرى فخامة رئيس الجمهورية، على هامش القمة، لقاءات مع عدد من نظرائه رؤساء الدول الشقيقة والصديقة، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، بحث معهم سبل تعزيز وتطوير التعاون في كافة المجالات.

ورافق فخامة رئيس الجمهورية وفد هام ضم كلا من السادة:

– الدكتورة مريم بنت الداه، السيدة الأولى،

– المختار ولد أجاي، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛

– محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج؛

– محمد محمود ولد داهي، سفير بلادنا في روما؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

صدقة جارية