أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / جميل منصور: تيارنا مشروع سياسي وليس مبادرة لحظية (فيديو)

جميل منصور: تيارنا مشروع سياسي وليس مبادرة لحظية (فيديو)

قال رئيس تيار “من أجل الوطن” السياسي، محمد جميل منصور، إن التيار الجديد هو مشروع سياسي ممتد في الزمن والفضاء الاقتراحي، وليس مباردة لها موقف سياسي لحظي متعلق بحدث انتخابي فقط.

وأضاف ولد منصور، خلال حفل الإعلان التأسيسي للتيار، مساء اليوم، أن التيار عبر عن موقف سياسي فعلا، يتعلق بدعم الرئيس محمد ولد الغزواني، في الانتخابات الرئاسية القادمة، “لكنه مشروع سياسي يحمل رؤية للوطن وأفقه أن يتحول إلى حزب سياسي في الوقت الذي اجتمعت الظروف المناسبة لذلك”.

 وعبر ولد منصور، عن رجائه في أن تزول المعوقات المتعلقة بإعلان وإنشاء الأحزاب السياسية، في أقرب وقت، معتبرا أن من المعول عليه في ذلك هو الأحزاب السياسية في النقاشات المتوقعة والمنتظرة في لاحق الأيام. 

وذكر ولد منصور، أن التيار الجديد لا يقصد الأشخاص ولا العناصر ولا المجموعات المشكلة للتيار، “لكنه يقصد مقاربة تعتمد على عناصر جديدة بنيناها على التجارب السابقة التي كان كل واحد منا جزءا من إحداها”.

وأكد ولد منصور، على أنهم لن يكونوا مترددين في المواقف الإيجابية اتجاه السياسات الرسمية، “لكن ستبقى معنا روح الانتقاد والملاحظة والاقتراح، وهو ما نطلق عليه المساندة الناقدة أو الدعم المتبصر”.

وتحدث ولد منصور عن اهتمام التيار بالتنوع الوطني العرقي والفئوي والجهوي، معتبرا أن بفقدان أي اعتبار من هذه الاعتبارات، تتأثر الصورة الوطنية الجامعة ويصيبها بعض النقصان.

وحضر الحفل قادة سياسيون في أحزاب الأغلبية، إلى جانب رئيس الحزب الحاكم، إضافة إلى جمهور التيار السياسي الجديد وأعضاء هيئاته التي انتخبت خلال جمعيته العمومية قبل أيام.

الاخبار

صدقة جارية