أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من المجلس الأعلى للتهذيب يعقد اجتماعا بالسلطات الإدارية في كوركل

وفد من المجلس الأعلى للتهذيب يعقد اجتماعا بالسلطات الإدارية في كوركل

ترأس الوالي المساعد لولاية كوركل السيد محمد محمود ولد محمد المختار، زوال اليوم الأربعاء في مدينة كيهيدي، اجتماعا مع بعثة من المجلس الأعلى للتهذيب برئاسة السيد با موسى باتيلي، وبحضور المنتخبين والمديرين الجهويين للتهذيب، والشؤون الاجتماعية، ومدير مدرسة تكوين المعلمين والطواقم التربوية وهئيات آباء التلاميذ بالولاية.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوالي المساعد أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي أهمية كبيرة لإصلاح التعليم، وذلك ما تجسد في برنامج حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، من خلال تجسيد المدرسة الجمهورية التي تهدف إلى غرس قيم المواطنة وتعزيز اللحمة الوطنية والوئام الاجتماعي وخلق فضاء تعليمي واع ومسؤول يضطلع بمهمة إعداد النشء.

بدوره أوضح رئيس البعثة أن المجلس الأعلى للتهذيب حرص على القيام بهذه الزيارات الميدانية لمواكبة الجهود المقام بها من طرف الدولة، والتعريف بمهامه من أجل النهوض بالمنظومة التربوية، مشيرا إلى أن هذا الإصلاح بدأ العمل به 2019 كتوجه استراتيجي هدفه العمل على إصلاح منظومتنا التربوية.

من جانبه أعرب العمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد آبو سيسا، باسم سكان كيهيدي، عن شكره للحكومة على الجهود التي تبذلها من أجل الرفع من مستوى التعليم، إضافة إلى دمج اللغات الوطنية في منظومتنا التربوية.

وكانت بعثة المجلس الأعلى للتهذيب قد قامت قبل ذلك بزيارات تفقد واطلاع لعدد من المدارس، وتجولت في فصولها، كما استمعت إلى عروض قدمها مديرو المدارس حول النواقص والمشاكل التي تعاني منها.

جرى الاجتماع بحضور المستشارين بالولاية، ونائب رئيس جهة كوركل.

صدقة جارية