أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التهذيب الوطني يشرف على أفتتاح معسكر تدريبي للفريق الوطني للرياضيات

وزير التهذيب الوطني يشرف على أفتتاح معسكر تدريبي للفريق الوطني للرياضيات

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي، صحبة والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، مساء امس السبت، بمركز تكنت الاداري التابع لمقاطعة المذرذرة، على أفتتاح معسكر تدريبي للفريق الوطني للرياضيات المكون من 25 تلميذا من مختلف المستويات الثانوية.

وأوضح معالي الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التدريب يدخل في إطار برنامج مواهب لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الذي يهدف للتحضير الجيد لتمثيل بلادنا في العديد من المنافسات الاقليمية والدولية (الاولمبيات لفرانكفونية في مجال الرياضيات، الاولمبيات الافريقية في مجال الرياضيات، الاولمبيات الدولية في مجال الرياضيات، والجائزة المنظمة من طرف اليونسكو حول مناهج البحث العلمي).

وأضاف أن بعض التلاميذ الموريتانيين استطاع من خلال هذا البرنامج حصد جوائز مهمة في المشهد الدولي و الإقليمي.

وستتلقى هذه الدفعة تكوينا مكثفا على مدى 8 أيام من طرف مجموعة من خيرة مفتشي مادة الرياضيات بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

بدوره أشاد عمدة بلدية تكنت السيد محمدفال ولد الخراشي، بتنظيم هذا التكوين في مدينة تكنت، وبالجهود الجبارة التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالعملية التربوية.

جرى الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة المذرذرة السيد محمد محمود ولد الفاظل، ورئيس مركز تكنت الاداري السيد اسلم سالم عالي سالم، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية، وعدد من أطر وزارة التهذيب الوطني وشخصيات ثقافية وعلمية.

صدقة جارية