أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الامين العام لوزارة الزراعة ووفد من المنظمة العربية يتفقدون منشآت زراعية في اترارزة

الامين العام لوزارة الزراعة ووفد من المنظمة العربية يتفقدون منشآت زراعية في اترارزة

أدى الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي، رفقة والي أترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود، والمدير العام لشركة صونادير السيد حماد ولد ديدي ولد سيد احمد ووفد من المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة مديرها العام السيد إبراهيم آدم أحمد الدخيري، مساء اليوم الاربعاء زيارة تفقد واطلاع لشركة بلادي الزراعية، استمعوا لعرض مفصل عن الشركة قدمه القائمون عليها.

وأوضح المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، في نهاية الزيارة انهم تمكنو من الوقوف على المجهودات الكبيرة والهامة التي تقوم بها موريتانيا في سبيل تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المتوازنة.

وأضاف أن زيارة الوفد لمشروع الاستصلاحي الكبير في اركيز أتاحت الفرصة لمشاهدة الكثير من المجهودات الهامة الرامية إلى استصلاح الاراضي الشاسعة وتمكين المنتجين في إطار تعاونيات وجمعيات من الاستفادة من هذه الاستثمارات الضخمة.

وقال انهم أطلعوا خلال زيارتهم لشركة بلادي على تجربة أخرى رائدة في مجال الزراعة بالتعاون بين القطاعين الخاصين الموريتاني والسوداني، مبرزا ان هذا المشروع يتضمن 9 محاور للزراعة 4 منها مخصصة لزراعة القمح على مساحة 50 هكتارا وتبشر بمستقبل واعد لهذا الصنف من الزراعة وهي التجربة المطلوبة.

وثمن دور القطاع الخاص الموريتاني وما تقدمه الدولة الموريتانية له من مختلف أنواع الدعم للتوسع في الانتاج الزراعي، كما اشاد بجهود السلطات الادارية بولاية اترارزة في سبيل الرفع من انتاجية القطاع الزراعي الوطني.

وكانت البعثة. قد أدت صباح اليوم زيارة ميدانية لمشروع استصلاح 3500هكتار من بحيرة اركيز التي أنشئت حديثا من قبل الشركة الوطنية للتنمية الريفية صونادير، بتمويل من البنك السعودي للتنمية والتي تعتبر مزرعة جماعية سيتم استغلالها عن طريق زراعة محاصيل الحبوب خاصة الأرز ومحاصيل الخضروات.

ويتم تروية هذا المشروع عن طريق قناة رئيسية تمتد على مسافة تقارب 19 كلم وتتفرع منها قنوات فرعية ثنائية وثلاثية تحتوي القناة الرئيسية منها على عدد من الملحقات التي تساعد في تأمينها.

صدقة جارية