أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ئيس “مقاولات المغرب”: لدينا وحدة تكامل بين الاقتصادين الموريتاني والمغربي

ئيس “مقاولات المغرب”: لدينا وحدة تكامل بين الاقتصادين الموريتاني والمغربي

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، وجود وحدة تكامل قائمة بين الاقتصادين الموريتاني والمغربي، مضيفا أن هذه الوحدة التكاملية “ستشكل في المستقبل أداة لاستثمارات مهمة”، لافتا إلى أن لقاءه مع الوزير الأول محمد ولد بلال تطرق لمجالات التعاون الثنائي، وسبل تطويره وتعزيزه، خاصة في المجالات المتعلقة بالقطاعين الخاصين في البلدين الشقيقين.

وقال ولد شكيب لعلج في تصريح له عقب مباحثات أجراها مع الوزير الأول محمد ولد بلال إنه تطرق معه خلال اللقاء للجنة التي ستشرف على المشاريع التي سيتم التعاون فيها، والتي تشمل الفلاحة، وتربية المواشي، والصيد البحري، والصناعة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع سيتم إطلاقها في المستقبل القريب إن شاء الله تعالي.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب أنه استعرض مع الوزير الأول مجالات التبادل التجاري بين المغرب وموريتانيا، والتي ستوفر استثمارات مهمة بين البلدين، مذكرا بأن المغرب من أوائل المستثمرين الأفارقة في موريتانيا.

ولفت لعلج إلى أنه بحث مع ولد بلال العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، والعلاقة القوية التي تربط الملك محمد السادس، بالرئيس محمد ولد الغزواني، وكذا العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء مديرة ديوان الوزير الأول، عيشة فال فرجس، وسفير موريتانيا في المغرب، أحمد ولد باهيه، ومستشار الوزير الأول المكلف بالتجارة والصناعة، محمد إبراهيم الكوري، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد، وسفير المغربي في موريتانيا، حميد شبار.

صدقة جارية