أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توقيع اتفاقية بين”المستقلة” للإنتخابات و برنامج الأمم المتحدة للإنماء لدعم الانتخابات القادمة

توقيع اتفاقية بين”المستقلة” للإنتخابات و برنامج الأمم المتحدة للإنماء لدعم الانتخابات القادمة

تم اليوم الخميس بمقر اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في نواكشوط, توقيع اتفاقية بين اللجنة الانتخابية, و برنامج الأمم المتحدة للإنماء لدعم مشروع الدورة الانتخابية القادمة ببلادنا.

و تهدف هذه الاتفاقية الممولة من طرف الصندوق الأممي, بمبلغ مالي يزيد على 3 ملايين دولار أمريكي على مدى 18 شهرا، إلى المساهمة في تنظيم انتخابات نزيهة, وشاملة تتوافق مع القانون الوضعي الوطني والمعايير الدولية.

و في كلمة بالمناسبة, أكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات, السيد: الداه ولد عبد الجليل, أن التقييم المنتظم بالتعاون ما بين اللجنة والشركاء، بٌعيد إعلان نتائج الانتخابات الماضية, مكنَ من تشخيص النواقص وتثمين المكاسب, مما مهد الطريق لتحضير مبكر لرئاسيات 2024

مثمنا دعم الصندوق للجنة الانتخابية, من خلال التوقيع على مشروع دعم الدورة الانتخابية, والذي يتطلع من خلاله لتطوير التعاون والشراكة استعدادا للرئاسيات القادمة.

و بين أن انشغال اللجنة الأهم يتمثل في اقتناء كل الأدوات والوسائل اللوجستية, التي من شأنها ضمان تنظيم انتخابات حرة, شفافة ونزيهة.

من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للإنماء السيد منصور انجاي، إن الأمم المتحدة أوفدت في ديسمبر 2022 بعثة لتقييم الاحتياجات الانتخابية في موريتانيا ، وأوصت بتقديم مساعدة انتخابية دولية , ويأتي إنشاء مشروع دعم الدورة الانتخابية في موريتانيا تنفيذا لتوصيات هذه البعثة، وخاصة تلك المتعلقة بالمساعدة طويلة المدى التي تغطي الانتخابات الرئاسية القلدمة المقرر إجراؤها هذه السنة 2024.

مقدما شكره لرئيس اللجنة الوطنية المستقلة لانتخابات, ولجنة الحكماء على التعاون الممتاز مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركاء الفنيين والماليين وكذلك منظومة الأمم المتحدة.

صدقة جارية