أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح ثالث نسخ المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي 

افتتاح ثالث نسخ المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي 

انطلقت مساء اليوم بالأكاديمية الدبلوم في نواكشوط أعمال النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي.

حضر الحفل وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بالإضافة لنظيره المغربي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب علج، إضافة لعدد من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين من الجانبين.

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين الشيخ أحمد رحب بضيوف النسخة الثالثة من أعمال المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي داعيا لتوسيع مجالات استثماراتهم ولتشكيل قطب اقتصادي فاعل في المنطقة.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن موريتانيا تمتلك موارد طبيعية متنوعة في مجالات متعددة كالصيد والزراعة والمعادن بما في ذلك الغاز والهيدروجين الأخضر والطاقات المتجددة.

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن المستثمرين من الجانبين ستتاح لهم فرصة الاطلاع على ما توفره هذه القطاعات من إمكانات كبيرة وماتحظي به من تحفيزات للاستثمار فيها.

رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب علج نوه خلال كلمته بما وصفه بالديناميكية التي تشهدها العلاقات التجارية بين البلدين، مشيدا بالتطور الذي شهده مجال الاستثمارات بين البلدين.

وأكد شكيب على أن هذا التطور يعكس عمق إرادة قيادة البلدين في صناعة اقتصاد قوي مرن يستثمر فرص الشراكة باعتبار المملكة المغربية أكبر مورد إفريقي للسوق الموريتانية في العديد من المجالات، ومن ضمنها مواد البناء ومجال الاتصالات.

وقال شكيب علج إن المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي، والذي ينظم بمشاركة العديد من رجال أعمال البلدين يؤكد عزم بلاده على توسيع نطاق الشراكة وتذليل الصعاب لكل ما من شأنه زيادة حجم المبادلات التجارية واستغلال فرص الاستثمار الضائعة.

صدقة جارية