أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تكانت: رحيل رجل الدولة والمجتمع  سيد أحمد ولد أجّ رحمه الله

تكانت: رحيل رجل الدولة والمجتمع  سيد أحمد ولد أجّ رحمه الله

أعلن اليوم الأحد 25 فبراير 2024، عن وفاة رجل الدولة، وأحد أبرز الزعماء التقليديين في المنطقة، النائب في مأموريتين عن مدينة تجكجة والعمدة السابق لبلدية الرشيد سيد أحمد ولد أجّ.
ويحظى الفقيد بمكانة سامية، وهو والد وزير الثقافة والشباب والرياضة الحالي، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع داخل ولاية تكانت، وفي مختلف ولايات الوطن، كما يعتبر من أبرز رجال السياسية في ولاية تكانت.
احتل مكانة مجتمعية رفيعة، ولذلك تولى منصب عمدة بلدية الرشيد بإجماع، ومثل مقاطعة تجكجه في مأموريتين داخل قبة الجمعية الوطنية، ليكون بذلك الشخصية الاجتماعية والسياسية الأولى التي تحظى بهذا التقدير.

شخصية “سياسي الاجماع”..
يعتبر عدد من المتابعين أن الفقيد حظي بمكانة سياسية واجتماعية غير مسبوقة، واحتل حيزا كبيرا في قلوب سكان ولاية تكانت نتيجة لسعيه الدائم في مصالح الناس، وحرصه على تحمل مسؤوليات المجتمع كاملة والدفاع عنها في كل حين.
وقد تعود الراحل منذ نعومة أظافره على السعي في خدمة مجتمعه، وتحمل مسؤوليات جسيمة من أجل الدفاع عنهم، ولم تكن الصفة الانتخابية كعمدة يخدم الناس، أو كنائب يدافع عن قضاياهم سوى تحصيل حاصل، أو منح معنى “رسمي” للخدمات الجبارة التي شبّ الرجل وتعود سجية أن يقوم بها بكل مسؤولية واقتدار.

سيد قومه المتواضع..
وقد أعطى الرجل نموذجا ناصعا لما أعترف عليه بـ “سيد القوم خادمهم”، حيث عرف بخدمته الدائمة للمجتمع، كما تميز بتواضعه الجم وخلقه الرفيع، وحرصه الدائم على البعد عن الأضواء.
لقد ظل يقوم بتلك الخدمات طيلة عمره المبارك، وحرص أن تصل أياديه البيضاء كل الناس دون منة أو أذى، فنال بذلك وبدون منازع صفة “رجل الدولة والمجتمع” الذي سيخلف رحيله فراغا واسعا في ولاية تكانت.

صدقة جارية