أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة البيئة: سنواصل التحولات الاقتصادية والديمقراطية التي أطلقها غزواني

وزيرة البيئة: سنواصل التحولات الاقتصادية والديمقراطية التي أطلقها غزواني

أكدت وزيرة البيئة لاليا عالي كمرا، عزم موريتانيا مواصلة التحولات الاقتصادية والديموقراطية التي تم إطلاقها تحت رئاسة الرئيس محمد ولد الغزواني.

وجاء حديث الوزيرة خلال مشاركتها يومي الجمعة والسبت في أعمال الفريق الأعلى للدورة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة، والمنعقدة في مدينة نيروبي بكينيا، برئاسة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دنيس فرانسيس.

وناقش اللقاء الذي يجري تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة، النشاطات الثنائية الناجعة الشاملة والمستديمة لمكافحة التغيرات المناخية وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث.

كما تناولت النقاشات مواضيع مختلفة تتعلق ببحث الحلول المبنية على الطبيعة والمبيدات ذات الدرجة العالية من السموم، وكذا تدهور الأراضي والجفاف مع منح عناية خاصة للاتفاقيات البيئية الثنائية التي لعب بعضها دورا لافتا في المحافظة على الأصناف المهددة بالانقراض، وفي الحد من التلوث الكيمائي.

وجمعت التظاهرة رؤساء دول وحكومات ووزراء وموظفين سامين للأمم المتحدة، وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما شاركت الوزيرة، على هامش أشغال هذه الدورة، في العديد من اللقاءات من أجل المصادقة على المقترحات المتعلقة بالانشغالات الوطنية كتدهور الأراضي، والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وساهمت الوزيرة – وفق إيجاز رسمي – في تطوير وترقية مشاركة إفريقيا في الاجتماعات الثنائية ومتابعة نتائج المؤتمرات السابقة حول البيئة، وذلك بصفتها نائبة رئيسة المؤتمر الإفريقي حول البيئة لإفريقيا الشمالية.

صدقة جارية