أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير المياه يتفقد بعض منشآت قطاعه في مركز فصالة الإداري

وزير المياه يتفقد بعض منشآت قطاعه في مركز فصالة الإداري

تفقد معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد إسماعيل ولد عبد الفتاح، رفقة الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي السيد محمد عبد الرحمن ولد احمد داد، اليوم الأحد، عددا من المنشآت المائية التابعة لقطاعه في مركز فصالة الإداري، وذلك ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يؤديها حاليا لولاية الحوض الشرقي.

وتهدف هذه الزيارة الميدانية – التي شملت الآبار الإرتوازية وخزانات المياه المزودة لمدينة فصالة والشبكة المائية بقرية المخل وآبار رعوية في قرى لبيريني وكندرل في مركز فصالة الإداري، وحاسي أولاد علوش في بلدية المكفة الحدودية – إلى الوقوف على تقدم الأشغال في مكونة المياه ضمن برنامج دعم صمود سكان ولاية الحوض الشرقي.

وقال معالي الوزير، في كلمة له، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي اهتماما كبيرا بكل ما يتعلق بحياة المواطنين، وأن فخامة الرئيس هو من أمره بزيارة هذه المدينة والاطلاع على المشاكل المتعلقة بالمياه والعمل على حلها في أسرع وقت.

وأضاف أن فرقا فنية ستصل غدا أو بعد غد إلى المدينة بهدف وضع حد لمشكلة العطش وذلك من خلال ترميم وتعزيز الشبكة المائية داخل المدينة.

وأبرز معالي الوزير أمام سكان هذه المدينة مقاربة قطاعه في حل المشاكل العالقة منذ أمد بعيد، مبينا أن هذه المشاكل نتيجة تراكمات عشرات السنين من الفساد وهو ما يتم العمل تدريجيا على حله.

وقد ثمن سكان القرى المزورة هذه الزيارة مطالبين بتوفير الماء الصالح للشرب لقراهم وتعزيز المنشآت المائية في المقاطعة.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة باسكنو السيد احمد محمود النيسان ورئيس مركز فصالة الإداري والمنسق المساعد لخلية تنسيق وبرامج تنمية الحوض الشرقي إضافة إلى عدد من أطر القطاع

صدقة جارية