أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاقة النسخة الثالثة من مسابقة النائب بنت اعل محمود، لحفظ وتجويد القرآن (صور)

انطلاقة النسخة الثالثة من مسابقة النائب بنت اعل محمود، لحفظ وتجويد القرآن (صور)

احتضنت حاضرة بلدية كوبني صباح اليوم النسخة الثالثة من (مسابقة نائب كوبني فاطمة بنت اعل محمود، لحفظ وتجويد القرآن الكريم)، وتميزت هذه النسخة التي شهدت اقبالا كبيرا، بكونها نسخة القدس الشريف.

النائب فاطمة منت اعل محمود، شكرت في كلمتها الحضور مشددة أنه لولا تكاتف الجهود لما تم انجاز هذا العمل الذي يتطلب جهدا جماعيا، وليس فقط عمل صاحبة المبادرة، إنه عمل تراكمي يبدأ بشيوخ المحاظر والطلبة المتنافسين وأسرهم، ولولا ذلك لما وجدت المسابقة أصلا، وقالت: سنعمل سنة بعد أخرى على التحسين من مستواها، ولن يتحقق ذلك إلا بالتشاور واشراك الجميع في صناعة القرار ضمن عمل تشاركي لا يقصي أيا كان.

وأضافت: “هذه النسخة تتميز بظرفيتها لذا سميت بنسخة الأقصى وذلك أضعف الإيمان لدعم أشقائنا وهي القضية التي يجمع عليها أبناء الأمة”.

وقالت النائب بنت اعل محمود إن هذه النسخة ستتميز بتكريم خمسة من رجالات هذه المنطقة ساهموا مساهمة كبيرة في إحياء المحظرة ونشر القرآن وتعاليمه مع الأسف اثنان منهما غيبهما الموت، والبقية لازالت بين ظهرانينا أدام الله بقاءهم، وذلك اعترافا منا لهم بالجميل.

كما سيتم إجراء قرعة لاختيار احدى المحاظر من أجل رعايتها ودعمها حتى النسخة القادمة من المسابقة.

وختمت بالقول “لا يفوتني أن أشكر جميع ساكنة مقاطعة كوبني لأن هذا العمل عمل جماعي ويجمعنا بغض النظر عن اختلافاتنا السياسية والمجتمعية، وبالتالي يجب أن نحافظ عليه، أشكركم جميعا على تبنيه، كما أشكر الشباب على الدور الفعال الذي قام به يقوم به دائما كلما لمس في الأمر مصلحة عامة”.

ومن المقرر أن تختتم المسابقة يوم 20 رمضان، حيث سيشهد حفل الختام توزيع جوائز مادية وشهادات تكريم على المشاركين.

حفل انطلاقة النسخة الثالة شهد حضور عدد من المسؤولين في ولاية الحوض الغربي من ضمنهم نائب رئيس الجهة والحاكم المساعد وعمدة كوبني، وشخصيات وازنة مثل رئيس معهد ورش على المستوى المقاطعي ووجهاء.

صدقة جارية