أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / باسكنو: توزيع جوائز المسابقة الرمضانية وتكريم إذاعة المقاطعة بأوسمة تشجيعية

باسكنو: توزيع جوائز المسابقة الرمضانية وتكريم إذاعة المقاطعة بأوسمة تشجيعية

أشرف حاكم مقاطعة باسكنو السيد احمد محمود ولد النيسان مساء اليوم الخميس في مدينة باسكنو على حفل توزيع جوائز المسابقة الرمضانية.

وتهدف هذه المسابقة الرمضانية التي تمثلت جوائزها في تقديم مبالغ مالية وإذاعات والتي نظمتها المحطة الإذاعية في باسكنو طيلة الشهر الكريم إلى غرس ثقافة التنافس الإيجابي بين الشباب وتعزيز التواصل والتلاحم الاجتماعي وتبادل المعرفة والثقافة من خلال الاسئلة والمواضيع المطروحة.

وفي له بالمناسبة أكد السيد الحاكم أن ادوار الإذاعات المحلية في الحفاظ على الهوية وتعزيز المواطنة والوحدة الوطنية ظل محورا اساسيا على مدى الزمن وهو العامل الذي أدركته السلطات العمومية مبكرا تنفيذا وتماشيا مع البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

مضيفا أن المحطة الإذاعية بباسكنو تلعب دورا كبيرا في التنمية المحلية من خلال برامجها وتغطياتها للأحداث والتدخلات التنموية المتنوعة مجسدة بذلك إعلام قرب يخدم المسيرة الإنمائية الواعدة.

وقدم السيد الحاكم جزيل تشكراته لإذاعة موريتانيا في باسكنو إدارة وعمالا على هذا الجهد المهني الكبير في التوعية الصحية والبيئية مهنئا الفائزين في هذه المسابقة.

من جانبه أكد رئيس محطة باسكنو الإذاعية السيد عبد الرحمن ولد يسلم أن المحطة اعتمدت خلال شهر رمضان بتوجهات من الإدارة العامة لشبكة إذاعة موريتانيا مسطرة برامجية متنوعة راعت خصوصية الشهر.

وذكر بأن المحطة اختارت هذه السنة أن يكون حفل توزيع هذه الجوائز تظاهرة حاشدة تحضرها السلطات المحلية والفاعلين والشركاء لتعزيز صلة الإذاعة بجمهورها.

وأضاف أن هذه المسابقة شكلت فرصة عززت من مهارات ومعارف المتسابقين في السيرة النبوية والعقيدة والادب والثقافة، مقدما جزيل تشكراته للسلطات الادارية والامنية والعسكرية على مواكبتها للمحطة من اجل تأدية رسالتها النبيلة على أحسن وجه.

بدوره أوضح عمدة بلدية باسكنو السيد محمد ولد سيدي ولد حنن أن الإذاعة ظلت شريكا محوريا في التنمية المحلية من خلال البرامج وتسليط الضوء على واقع الخدمة العمومية مهنئا إذاعة موريتانيا ومحطة باسكنو خصوصا إدارة وعمالا على عملها الدؤوب لتحقيق تنمية مندمجة.

وعلى هامش الحفل تسلم رئيس محطة باسكنو وسامين تكريميين أحدهما مقدم من طرف المفتشية المقاطعية لوزارة البيئة تشجيعا وتثمينا لها على الدور الريادي للمحطة في التحسيس والتعبئة للحد من الحرائق هذه السنة، والذي نجم عنه تقلص نسب الحرائق بنسبة 60%، كما قدمت المفتشية المقاطعية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وسام تكريم للمحطة تشجيعا لها على دورها في ترسيخ ثقافة التطوع بين الشباب.

جري الحفل بحضور عمد بلديات المكفة وفصاله واظهر وقادة التشكيلات الامنية والعسكرية بالمقاطعة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الوطنية والدولية العاملة في المقاطعة والمجتمع المدني ولفيف من المواطنين.

صدقة جارية