أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أحزاب الأغلبية تعلن دعمها لغزواني وجاهزيتها للحملة

أحزاب الأغلبية تعلن دعمها لغزواني وجاهزيتها للحملة

أعلنت منسقية أحزاب الأغلبية دعمها المطلق لرسالة الترشح التي أصدرها الرئيس محمد ولد الغزواني، كما أكدت جاهزيتها المطلقة للحملة الانتخابية، وعزمها تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها فيها.

وباركت المنسقية لكل مناضليها تحقق ما وصفته برغبتهم من خلال إعلان ترشح الرئيس ولد الغزواني لمأمورية ثانية، ووصفت هذه المأمورية بأنها تستكمل الإنجازات التي تحققت خلال المأمورية الأولى، وتحافظ عليها، وترتقي بالبلاد إلى آفاق جديدة من النمو والازدهار.

وعبرت المنسقية في البيان الصادر عقب اجتماعها في مقر حزب الإنصاف الحاكم عن فرحتها بإعلان ولد الغزواني ترشحه لمأمورية ثانية.

واستعرض المجتمعون – وفق البيان – الحالة السياسية في البلد، وبشكل خاص موضوع تزكيات المترشحين للانتخابات الرئاسية، كون المنسقية تمتلك أغلب المستشارين، حيث أكدت المنسقية حرصها على توظيف الثقة التي منحها الشعب، من خلال انتخاب عمدها لصالح ترسيخ الديمقراطية وجو التهدئة والانفتاح الذي أرساه الرئيس ولد الغزواني.

قال المنسقية إن أعضاءها اتفقوا أن تقترح هذه الأخيرة على المترشحين الذين سيطلبون منها التزكية، ميثاق شرف أساسه ضمان سير الانتخابات الرئاسية المقبلة في جو من السكينة والهدوء، بعيدا عن كل ما من شأنه أن يمس بالوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية والثوابت القانونية والأخلاقية ويخدش في مصداقية الديمقراطية.

وأكدت هذه المنسقية حرصها على البقاء على مساحة واحدة من كل المترشحين الساعين إلى التزكية من طرفها، وذلك خدمة لتعزيز المسار الديمقراطي، كما اقترحت معايير أساسها امتلاك المرشح لقاعدة، برهن 

صدقة جارية