أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مفوضة الأمن الغذائي تشرف على إطلاق الأشغال في طريق “كالوله” بمقاطعة باركيول وعلى توزيعات غذائية

مفوضة الأمن الغذائي تشرف على إطلاق الأشغال في طريق “كالوله” بمقاطعة باركيول وعلى توزيعات غذائية

أشرفت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة والي لعصابه المساعد السيد با علي عبد الرحمن، اليوم الثلاثاء في مباني المفوضية بمقاطعة باركيول، على إطلاق توزيعات غذائية لصالح 3646 أسرة من ذوي الدخل المحدود .

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت معالي المفوضة حرصها على تنفيذ إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتمثلة بتقريب الإدارة من المجتمع، والعمل على فك العزلة عنه، ومده بالغذاء، مؤكدة أن مفوضية الأمن الغذائي جزء من القطاعات الاجتماعية التي تهتم بمشاكل المواطنين.

وأكدت أن التوزيعات الغذائية التي تنطلق اليوم على مستوى مقاطعة باركيول عبارة عن 230 طنا من المواد الغذائية تشمل الأرز والزيت والتمر وسكر، وستستفيد منها 3646 أسرة من ذوي الدخل المحدود، تنضاف إلى توزيعات غذائية مجانية أخرى لصالح النساء المرضعات والحوامل، بلغت 12 طنا من المواد الغذائية وقد استفادت منها 220 سيدة، كما أكدت أن إطلاق الأشغال في طريق كالوله سيعمل على فك العزلة عن عدد من القرى في المقاطعة ظلت تعاني فترة طويلة من الزمن من صعوبات التنقل فيما بينها .

ودعت جميع الساكنة لدعم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل استمرار هذا النهج.

من جانبه عمدة بلدية باركيول السيد محمد عبد القادر ولد سيدي فال، قال إن المفوضية قد دأبت على إطلاق مثل هذه المشاريع المهمة، والتوزيعات الغذائية المجانية، خدمة للشعب في مواسم صعبة كهذه .

بدورها رحبت السيدة فاطمة منت سيدي، عمدة بلدية لعويسي المساعدة، بالحضور مثمنة هذه الزيارة التي تهدف بالأساس إلى حل مشاكل المواطنين في المنطقة المتعلقة بفك العزلة، معلنة دعمها التام لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

من جهته نائب مقاطعة باركيول ولد موسي ولد دده، أكد أهمية هذه الطريق في فك العزلة عن عدد من القرى والبلديات ، مقدما الشكر لمعالي مفوضة الأمن الغذائي على تلبية طلبات الساكنة .

حضر هذا اللقاء حاكم مقاطعة باركيول، ونائب مقاطعة باركيول وعمدتا باركيول ولعويسي، ورئيس مركز لعويسي الإداري، والسلطات العسكرية والأمنية في المقاطعة .

صدقة جارية