أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أكجوجت : تنظيم دورة تكوينية لعرض القوانين الوطنية والدولية المجرمة للممارسات الاستعبادية

أكجوجت : تنظيم دورة تكوينية لعرض القوانين الوطنية والدولية المجرمة للممارسات الاستعبادية

انطلقت اليوم الجمعة في مدينة أكجوجت أشغال دورة تكوينية لصالح هيئات المجتمع المدني في ولاية إينشيري، لعرض القوانين الوطنية والدولية المجرمة للممارسات الاستعبادية، وضرورة القضاء على مخلفات هذه الممارسات، تحت شعار: “معا لإنهاء الاستغلال في العمل”.

وتأتي هذه الدورة المنظمة من طرف المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني في بداية حملة تحسيسية ستجوب بلديات الولاية لاطلاع السكان على مخاطر هذه الممارسات والقوانين المجرمة لها.

وأكد مستشار والي إينشيري المكلف بالشؤون السياسة والاجتماعية، السيد أحمدو ولد أحمد محمود أباه، في كلمة بالمناسبة، أن الحكومة قامت بجملة من الاصلاحات الجوهرية من أجل تعزيز الترسانة القانونية المجرمة للممارسات الاسترقاقية وللقضاء على مخلفاتها.

وهنأ المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على الدور الذي يلعبه في توعية المواطنين بحقوقهم التي يكفلها القانون الموريتاني وعلى الواجبات المترتبة عليهم.

وبين رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني، السيد المامي ابراهيم فلان، أن حالة حقوق الإنسان في البلاد شهدت خلال السنوات الماضية نقلة نوعية من خلال البرامج المتعددة والمتنوعة التي تم اعتمادها والهادفة لتعزيز وحماية حقوق الانسان.

وأوضح العمدة المساعدة لبلدية اكجوجت، السيد ابراهيم ولد التباخ، أهمية هذه الدورة التكوينية والحملة التحسيسية التي ستنطلق بعدها، في توعية السكان حول خطورة الممارسات الاستعبادية وضرورة القضاء على مخلفاتها.

جرى افتتاح الورشة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة أكجوجت، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ولفيف من المهتمين بالمجال.

مشاركة:

صدقة جارية