أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اختتام الندوة رفيعة المستوى المنظمة حول الامكانيات الاقتصادية لولاية اترارزه

اختتام الندوة رفيعة المستوى المنظمة حول الامكانيات الاقتصادية لولاية اترارزه

اأختتمت أمس الجمعة بمدينة تكنت أشغال الندوة رفيعة المستوى التي نظمت حول الامكانيات الاقتصادية لولاية اترارزه، والفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها، المنظمة من طرف جهة اترارزه بالتعاون مع وزارتي الداخلية واللامركزية والاقتصاد والتنمية المستدامة والتعاون الالماني وبرنامج دعم اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة الممول من طرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية .

وتم خلال الندوة تقديم عروض عرفت بالموارد الاقتصادية التي تتوفر عليها الولاية والتي تشمل الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد البحري والسياحة والإمكانيات الرعوية، والسبل الكفيلة بتثمين هذه الثروات من خلال مجموعة من المشاريع الملموسة والقابلة للتطبيق.

وأوضح رئيس جهة اترارزه، السيد محمد ولد الشيخ، أن النقاشات المثمرة والملاحظات التي قدمت خلال الندوة ستساهم في وضع تصورات للنهوض بالاقتصاد المحلي للولاية.

وأشار إلى ضرورة تحويل ولاية اترارزه إلى قطب تنموي وإنشاء البنى التحتية المناسبة لزراعة الخضروات كالمخازن والأسواق وآليات الحفظ والتسويق والمسالخ والحظائر، ومصانع اللحوم والجلود والألبان والمواد المشتقة، واستغلال المقدرات المتوفرة في قطاعي السياحة والصيد.

وثمن عمدة بلدية تكنت، السيد محمد فال ولد الخراشي، تنظيم هذه الندوة بمدينة تكنت والعروض المقدمة خلالها، مشيرا إلى ضرورة أخذ التوصيات الصادرة عنها بعين الاعتبار.

جرى اختتام الندوة بحضور عدد من رؤساء المصالح الجهوية بالولاية والمنتخبين المحليين والفاعلين الاقتصاديين والسلك الدبلوماسي.

صدقة جارية