أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / السعودية تتأهل إلى مونديال روسيا

السعودية تتأهل إلى مونديال روسيا

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018 إثر فوزه الثمين اليوم الثلاثاء على ضيفه الياباني بهدف نظيف في الجولة العاشرة من مباريات المجموعة الثانية من الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

وأصبح المنتخب السعودي (الأخضر) ثامن المنتخبات التي ضمنت مقعدها في المونديال الروسي، حيث لحق بمنتخبات روسيا (البلد المضيف) والبرازيل واليابان وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأسترالي.

وتجمد رصيد “محاربي الساموراي” عند عشرين نقطة في صدارة المجموعة، علما بأنه حجز بطاقة تأهله إلى المونديال قبل مباريات هذه الجولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل البديل فهد المولد هدف المباراة الوحيد (63) ليقود “الأخضر” للعودة إلى بطولات كأس العالم بعدما غاب عن النسختين الماضيتين 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.

وكان منتخب أستراليا قد تغلب على نظيره التايلندي 2-1 في نفس الجولة في وقت سابق اليوم، ليصبح المنتخب السعودي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة.

وسيخوض المنتخب الأسترالي الملحق الآسيوي ضد المنتخب السوري ليصعد الفائز منهما لمواجهة رابع تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على بطاقة تأهل أخرى إلى المونديال.

صدقة جارية