أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / “تواصل” يدعو لمبادرة وطنية لنصرة مسلمي الروهينغا

“تواصل” يدعو لمبادرة وطنية لنصرة مسلمي الروهينغا

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” لـ”قيام مبادرة وطنية تشمل الأحزاب والهيئات وكل الفعاليات الوطنية تضامنا مع مسلمي الروهينغا في ولاية آراكان غربي بورما”.

 

وقال حزب “تواصل” في بيان تلقت الأخبار نسخة منه إن “قلوب المسلمين تنفطر هذه الأيام بفعل الصور و الأخبار القادمة من ولاية آراكان غربي بورما حيث يتعرض إخوة لنا في الدين إلى أبشع أنواع الإبادة و التهجير”.

 

وأضاف الحزب “لقد عبثت أيادي البوذيين الحاقدين مدعومين بقوات حكومية بمسلمي الروهينغا فانتهكت أعراضهم ويتمت أبناءهم وهدمت منازلهم وتفننت في إذاقتهم صنوف العذاب والبطش، كل ذلك والأمة المسلمة غارقة في سباتها إذا استثنينا جهودا دبلوماسية محدودة في الكم والتأثير”.

 

ووضع الحزب الوضع بأنه “مخجل وحالة عصية على الصبر، مؤلمة للضمير الإنساني”، مسجلا شجبه واستنكاره “للواقع المؤسف ولصمت حكومات الذل والهوان إزاء قتل المسلمين وتشريدهم”.

 

كما أدان وشجب واستغراب ما وصفه بـ”التواطئ والصمت الدوليين على مجازر المسلمين والكيل بمكيالين فيما يتعلق بالدم المسلم وفي تصنيف الإرهاب”، داعيا “الأمة المسلمة أن لا تشغلها الأحداث الجسام التي تمر بها الأوطان داخليا عن التحرك والتعبير عن الرفض والغضب والضغط من أجل تحرك الحكومات والمنظمات إغاثة لإخوتنا ونصرة لهم”.

صدقة جارية