أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / توزيع مساعدات غذائية وبعض الخيام والافرشة على المتضررين من العواصف المطرية الاخيرة

توزيع مساعدات غذائية وبعض الخيام والافرشة على المتضررين من العواصف المطرية الاخيرة

قامت مفوضية الامن الغذائي بالتعاون مع الهلال الاحمر الموريتاني زوال اليوم الجمعة بقرية ارويمدي التابعة لمقاطعة بوغي بولاية لبراكنة بتوزيع مساعدات غذائية لصالح المواطنين المتضررين من العواصف المطرية الاخيرة.

واشرف على عملية التوزيع ، التي تمت بعد انتها عمل اللجان المكلفة بتقييم الاضرار واحصاء المتضررين ، كل من وزير الداخلية واللامركزية السيد احمد ولد عبد الله ومفوضة الامن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب .

وشملت المساعدات المقدمة مواد غذائية متنوعة مثل القمح والارز والزيوت والتمور بالاضافة إلى خيام وافرشة استفادت منها الف اسرة في ولاية لبراكنة.

واربعمائة وثلاثة عشر أسرة في ولاية لعصابة تضررت منازلهم كليا اوجزئئيا من العواصف المطرية التي تعرضت لها القرى في الولايتين.

واكد وزير الداخلية واللامركزية، في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء على هامش التوزيع، ان هذا التدخل السريع من السلطات العمومية لمؤازرة المواطنين المتضررين وتقديم العزاء والمواساة لاسر الضحايا وعلاج المصابين كان له الاثر الفعال في التخفيف من معانات سكان القرى المتضررة ، مبرزا انه تم الشروع الفوري في تقييم الاضرار المادية واحصاء الاسر المتضررة من اجل تقديم المساعدات في الوقت المناسب.

من جانبها اكدت مفوضة الامن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب ان سرعة تدخل الحكومة يعكس العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمواطنين المتضررين من الكوارث الطبيعية، طالبة الدعاء بالرحمة للذين توفوا جراء هذه الكارثة في القرى المتضررة والشفاء العاجل للمصابين.

وثمن المواطنون المتضررون هذا التدخل مبرزين اهمية هذه المساعدات في تلبية حاجياتهم الاساسية.

جرت العملية بحضور والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري وحاكم مقاطعة بوكى والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

صدقة جارية