أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / اكتمال 96% من أشغال مركز التحكم في المنظومات الكهربائية بنواكشوط

اكتمال 96% من أشغال مركز التحكم في المنظومات الكهربائية بنواكشوط

أكد القائمون على إنجاز المركز الوطني للتحكم في المنظومات الكهربائية بمدينة نواكشوط اكتمال 96% من أشغاله، وذلك خلال تقديمهم شروحا لوزير النفط والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح خلال زيارته للمركز.

 

وأضاف القائمون على أشغال المركز أن تجارب تشغيله سبتدأ قبل نهاية نوفمبر المقبل، مردفين أنه يستخدم وسائل عصرية للإشراف والتحكم عن بعد في الشبكة، وذلك بغية الرفع من مستوى الخدمة وتأمين تسيير المنظومة الكهربائية مع مراعاة التطورات المستقبلية.

 

ويتشكل المركز من بناء خط عالي الجهد 225 كيلوفولت وحيد السلك يمتد حوالي 21 كيلومتر للربط ما بين المحطة المزدوجة 180 ميغاوات، ومحطة التحويل التابعة لمنظمة استثمار نهر السنغال في نواكشوط، وتوسعة مركز 225 كيلوفولت التابع لمنظمة استثمار نهر السنغال.

 

ولد عبد الفتاح حث عمال المركز على الجدية والمثابرة والالتزام بأوقات العمل والمحافظة على الممتلكات العامة والاستفادة من التقنيات الحديثة، كما طالب المشرفين على تشييد المركز بتنفيذ الأشغال في الآجال المحددة ومراعاة معاييرالجودة ودفترالالتزامات.

 

وبلغت كلمة المركز 5.411.646.750 أوقية، بتمويل مشترك بين الدولة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق أوبيك للتنمية، ووتولى أشغاله مؤسسات “سيمنس” و”بوغ انيرجي سرفيس”، بينما تتولى الشركة الموريتانية للكهرباء متابعة تنفيذ الأشغال.

صدقة جارية