أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ختتام الندوة المنظمة من طرف البنك المركزي الموريتاني حول آفاق تطوير وعصرنة وسائل الدفع

ختتام الندوة المنظمة من طرف البنك المركزي الموريتاني حول آفاق تطوير وعصرنة وسائل الدفع

 

اشرف السيد عثمان أبراهيم مختار المدير العام للادارة بالبنك المركزي الموريتاني مساء الخميس بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في نواكشوط على اختتام الندوة المنظمة من طرف البنك المركزي الموريتاني حول آفاق تطوير وعصرنة وسائل الدفع في النظام المصرفي الموريتاني .

وشارك في هذه الندوة التى دامت يومين عدد من الفاعلين الأساسيين المهتمين بموضوع الندوة مثل البنك المركزي الموريتاني والقطاعات الوزارية المعنية والبنوك التجارية ومؤسسات التمويل الصغيرة وشركات الاتصال في موريتانيا بالاضافة إلى مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين وشركاء بلادنا في التنمية.

وقد أصدر المشاركون في أعمال هذه الندوة الذين تجاوز عددهم 100 مشارك موزعين على أربع ورشات جملة من التوصيات حول موضوع الندوة خاصة قضايا العملة الائتمانية (النقود الورقية) والتعامل المصرفي ونظم الدفع غير النقدي وتطوير وسائل الدفع الالكتروني والرقمي في موريتانيا.

كما توجت أعمال هذه الندوة بعرض خلاصات عن أعمال مختلف الورشات قدمها رؤساء تلك الورشات شملت مختلف المواضيع والنقاشات التى تناولها المشاركون في كل ورشة على حدة وما تمخض عنها من نتائج يمكن أن تسهم في تحقيق النتائج المرجوة من هذه الندوة الممهدة لتطوير وعصرنة وسائل الدفع في البلد.

وأكد المدير العام للادارة في البنك المركزي الموريتاني في كلمة له بإسم محافظ البنك المركزي الموريتاني أن من أهم النتائج التى توصلت إليها أعمال المشاركين قرار إنشاء لجنة متابعة مكونة من المشاركين تم تكليفها بمتابعة التوصيات الصادرة عن الندوة وإصدار تقرير نهائي بهذا الخصوص.

وأضاف أن هذا اللقاء تناول كل المواضيع ذات الصلة بتطوير وعصرنة وسائل الدفع في موريتاني وهو ما من شأنه أن يمكن مختلف الفاعلين في هذا المجال من تقديم خدمات بنكية ومصرفية تناسب التطورات المتلاحق في هذا المجال.

وحضر حفل أختتام الندوة المدير العام للخزينة العامة السيد محمد الأمين ولد الذهبي وعدد من المستشارين والمديرين في البنك المركزي الموريتاني.

صدقة جارية