أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / محمد بديع في مهزلة محاكمته: اتحدى من ياتي بدليل ضدي

محمد بديع في مهزلة محاكمته: اتحدى من ياتي بدليل ضدي

بثت الجزيرة  صورا حصرية من داخل المحكمة التي تنظر في قضية ما يُعرف بفض اعتصام رابعة في مصر. وقال مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع خلال الجلسة إن المناخ السائد منذ الانقلاب العسكري هو ظلم يقلب الحقائق.

وطالب محمد بديع النيابة بتقديم دليل قانوني واحد ضده، مؤكدا عدم وجود أي دليل ضده بارتكابه لأي جريمة. وتساءل “هل أنا مجني علي ولا جاني، أنا عايز النيابة تقولي دليل قانوني معتبر واحد ضدي” وأضاف “مرشد الإخوان ليس عليه دليل عند كل النيابات التي تقدمت إليها بأني ارتكبت جريمة واحدة، وأتحدى أي إنسان أن يأتيني بدليل قانوني واحد معتبر ضدي”.

وتقاضي محكمة جنايات القاهرة مرشد الإخوان فيما يعرف إعلاميا بقضية “فض اعتصام رابعة” رفقة 738 من رافضي الانقلاب. وأظهرت صور من جلسة المحاكمة في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بديع ومعه الدكتور عصام العريانالقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وباسم عودة وزير التموين في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي،وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط مكدسين خلف قضبان المحكمة.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين -وفق صحف مصرية- اتهامات عديدة، منها تدبير تجمهر مسلح بميدان رابعةالعدوية، والاشتراك فيه، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض التجمهر، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

يذكر أنه قد توافدت في 28 يونيو/حزيران 2013 حشود من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي على ميدان رابعةللتظاهر السلمي والاعتصام تمسكا بالشرعية ورفضا لتغول الجيش على الحياة السياسية، وبعد الانقلاب على مرسي من جانب وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي استمر الاعتصام حتى قامت قوات من الجيش والشرطة بفض الاعتصام بالقوة في 14 أغسطس/آب ما أدى إلى مقتل وإصابة آلاف المعتصمين.

المصدر : الجزيرة

صدقة جارية