أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ولد عبدالعزيز يدشن مركز استطباب بوكي

ولد عبدالعزيز يدشن مركز استطباب بوكي

 

 دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين في بوكي ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 57 للاستقلال الوطني، مركز الاستطباب في مدينة بوكي.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول هذا المركز قدمها وزير الصحة البروفسور كان بوبكر كما تجول رئيس الجمهورية في مختلف أجنحة هذا المركز واطلع على البيانات التوضيحية له وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لمركز استطباب بوكي الجديد الذي سيقدم العلاجات للمواطنين في هذه المدينة والمناطق المجاورة لها.

ويتكون هذا المركز من مكاتب إدارية وقسما للحالات المستعجلة ومختبرا وصيدلية وأشعة وغرفا للعمليات والجراحة وجميع التخصصات وقسمين للولادة وقسما خاصا بالتهذيب والتغذية.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع أزيد من مليار وأربعة وعشرون مليون أوقية على نفقة الدولة وتبلغ طاقته الاستيعابية 50 سريرا على مساحة قدرها 7237 مترا مربعا.

وأوضحت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة آمال بنت مولود أن العمل الحكومي انصب خلال السنوات الأخيرة على كل ما من شأنه تعزيز وصيانة وتطوير المكتسبات وما يتطلبه ذلك من سعي حثيث لاستكمال تنفيذ البرامج السابقة وانجاز برامج جديدة تحقق للبلاد المزيد من التقدم والازدهار، وفق ديناميكية شاملة ومنسجمة غايتها إرساء دعائم دولة قوية توفر الخدمات الضرورية لجميع أفرادها أينما كانوا ضمانا لحقوقهم الأساسية وتحقيقا لحكامة رشيدة.

وقالت إنها تتشرف اليوم بحضور حفل إضافة معلمة استشفائية أخرى تنضاف إلى ما تحقق من انجازات في مجال البنى التحتية الصحية الاستشفائية في مختلف أنحاء الوطن، تجسيدا للتوجهات السامية لرئيس الجمهورية واهتمامهم البالغ بصحة المواطنين ورفاهيتهم.

وحضر مراسم التدشين والي ولاية لبراكنه والوفد المرافق لرئيس الجمهورية وعدد من مسؤولي وزارتي الإسكان والصحة.

صدقة جارية