أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ألمانيا: إصابة ستة أشخاص بجروح إثر قيام سيارة بدهس مشاة قرب ملهى ليلي

ألمانيا: إصابة ستة أشخاص بجروح إثر قيام سيارة بدهس مشاة قرب ملهى ليلي

 

أعلنت السلطات الألمانية الأحد، أن رجلا دهس بسيارته عددا من المارة أمام ملهى ليلي في مدينة كوكسافن في شمال البلاد، وأصاب ستة أشخاص. وقالت الشرطة إن “الدافع السياسي يمكن استبعاده حتى الآن”. وذكرت في تغريدة على تويتر أن السائق “من سوريا على الأرجح”.

قالت الشرطة الألمانية إن رجلا في التاسعة والعشرين من العمر “يرجح” أن يكون سوريا، دهس الأحد بسيارته مشاة أمام ملهى ليلي في مدينة كوكسافن في شمال ألمانيا، ما أدى إلى وقوع ستة جرحى، موضحة أن السبب قد يكون شجارا وقع قبل الحادثة.

وأفادت وسائل الإعلام أن السيارة اصطدمت بحاجز على طرف الطريق بعد أن دهست المشاة، وقام شهود باحتجاز سائقها حتى وصول عناصر الشرطة الذين قبضوا عليه.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة المحلية، نقلا عن شهود أن “التحقيق كشف حصول شجار داخل الملهى الليلي أو خارجه في كوكسافن، قد يكون وراء الحادثة”.

وأضافت الشرطة أن “الدافع السياسي يمكن استبعاده حتى الآن”. وقالت شرطة أولدنبورغ في تغريدة على تويتر إن السائق “من سوريا على الأرجح”.

وجميع الجرحى من الألمان وتتراوح أعمارهم بين 19 و29 عاما. وقد خرج خمسة منهم من المستشفى والسادس ليس بحالة خطرة.

ويتزامن هذا الحادث مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة، وبعد أقل من عام من قيام طالب لجوء تونسي بدهس المارة بشاحنة في برلين في التاسع عشر من كانون الأول/ديسمبر 2016 ما أدى إلى مقتل 12 شخصا.

صدقة جارية