أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وفد موريتاني رفيع يزور الأردن لتبادل الخبرات في مجال الإحصاء

وفد موريتاني رفيع يزور الأردن لتبادل الخبرات في مجال الإحصاء

بحث وفد موريتاني برئاسة مستشار وزارة الاقتصاد والمالية الدكتور محمد الامين احمد اليوم الثلاثاء، مع مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الاردني الدكتور قاسم الزعبي التجربة الاردنية وآلية الاستفادة منها في المجال الاحصائي.

وأكد الزعبي اهمية تعزيز التعاون الإحصائي بين البلدين ووضع خبرات الدائرة الريادية في خدمة العمل الإحصائي العربي والتعاون المشترك، ونقل التجربة الأردنية في مجال التحول الإحصائي الإلكتروني للاشقاء الموريتانيين.

وبين اهمية الاطلاع على تجربة دائرة الاحصاءات العامة في جمع البيانات الميدانية التي توفر الوقت والجهد والتكاليف وتعزز الجودة والمراقبة الميدانية المباشرة وسرعة ظهور النتائج، وخبرات الدائرة في مجال إعداد الاستراتيجيات وإعداد ونشر مخرجات التعدادات والمسوح والدراسات.

وقال الدكتور الأمين ان الزيارة تهدف للاستفادة من الخبرات الأردنية في المجالات المختلفة لاسيما الاستفادة من التجربة الإحصائية الاردنية في مجال تنفيذ التعداد السكاني العام، وان لدى الاحصاءات الاردنية تجربة في تطبيق كافة مراحل التعداد إلكترونيا.

واشاد بالخبرات الإحصائية الاردنية في تنفيذ العديد من المسوحات والدراسات التي تنعكس بالإيجاب على الخطط الموضوعة بالنسبة للتنمية المستدامة المستقبلية، مؤكداً اهمية التنسيق مستقبلا للاستفادة من خبرات الخبراء الإحصائيين الأردنيين في المجال الاحصائي في جمهورية موريتانيا.

وناقش الوفد الموريتاني مع رؤساء مديريات الإحصاءات السكانية والاجتماعية ابرز محاور عمل الدائرة، مشيدين بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه الدائرة في جمع البيانات ووضع المؤشرات في المجالات الاحصائية كافة.

وكالة انباء بترا الاردنية

صدقة جارية