أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تيرس زمور : البنك المركزي الموريتاني ينظم لقاءا تحسيسيا حول تغيير القاعدة النقدية

تيرس زمور : البنك المركزي الموريتاني ينظم لقاءا تحسيسيا حول تغيير القاعدة النقدية

 نظم البنك المركزي الموريتانى اليوم الخميس بمدينة ازويرات لقاءا تحسيسيا حول تغيير القاعدة النقدية فى بلادنا.

واوضح والى تيرس زمور السيد اسلم ولد سيد لدى افتتاحه هذ اللقاء انه يدخل في اطار التحسيس والتعبئة من اجل

الالتقاء بجميع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والسياسيين فى الولاية من اجل توضيح الصورة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادى الجديد الناجم عن تغيير القاعدة النقدية للعملة الوطني.

ودعا الجميع للتعاطى الايجابي مع هذه التحولات الاقتصادية التى اعلن عنها فخامة رئيس الجمهوريه السيد محمد ولد عبد العزيز فى خطابه الاخير بمناسبة الذكرى السابع والخمسيين لعيد الاستقلال الوطنى فى مدينة كيهيدى.

واكد الوالى ان تغيير القاعدة النقدية ليس له أي تأثير على القوة الشرائية للمستهلكين، مشيرا إلى أن هذ التحول النقدى يأتى استجابة للمعطيات التى اصبح يتطلبها الوضع الاقتصادى من اجل تجاوز مجموعة من الاخطار.

وبدوره أوضح رئيس بعثة البنك المركزى الموريتاني على مستوى ولاية تيرس زمور السيد احمد سالم ولد بوهده ان هدف بعثته هو الاشراف على عملية تغيير القاعدة النقدية الجديدة فى الولاية وان تتم هذه العملية فى ظروف جيدة.

وأوضح أن الهدف من هذا التحول الجديد هو عصرنة وسائل الدفع التى ستكون مطبقة فى بلادنا، مشيرا إلى الأوراق النقدية التى كانت متداول عندنا تاريخها قديم والبنك المركزى يتكلف تكاليف كبيرة فى صنعها.

وحضر افتتاح الملتقى حاكم مقاطعة ازويرات والعمدة المساعد لبلدية ازويرات والسلطات الادارية والامنية ورؤساء المصالح الجهويه ووجهاء واعيان المدينه ورؤساء الروابط المهنية والمنظمات والتعاونيات.

صدقة جارية