أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي ادرار يزور واد سكليل ومطار أطار

والي ادرار يزور واد سكليل ومطار أطار

 قام السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار اليوم الجمعة بزيارة لوادي سكليل الذي يقع على بعد (20) كلم جنوب أطار حيث عاين السد الذي يجري بنيانه فيه حاليا والمرحلة التي وصل إليها.

وقد بدأ تشييد هذا السد لأجل الحفاظ على المياه الجارية في الوادي كي تستفيد منها المدن والقرى المجاورة بما في ذلك مدينتا أطاروعين أهل الطايع وغيرهما حيث من المقرر أن يحفظ هذا السد المياه على مسافة تصل إلى (2700) متر، ويبلغ طول هذا السد الذي يربط بين جبلين كانت تتدفق بينهما المياه إلى (450) مترا ويصل ارتفاعه إلى (15) مترا، وتتم برمجة تشييد السد على مدى سنتين انقضت منهما حتى الآن تسعة أشهر.

كما قام الوالي بزيارة لمطار أطار الدولي بهدف تسريع وتسهيل عمليات تأشرة الدخول في الموسم السياحي 2017-2018 على مستوى المطار المذكور .

وأكد السيد احمد ولد افاه مدير المصادر بالوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة للوكالة الموريتانية للانباء أنها كانت توجد بالمطار (4) مكاتب تمتلك معدات وأجهزة لتأشيرات الدخول وتمت مؤخرا مضاعفة هذه المكاتب لزيادة الكادر البشري حتى وصل عددها إلى (8) مكاتب مجهزة وتزاول عملها يوميا .

وكانت المرحلة الأخيرة من الزيارة عند مركز الاستطباب بأطار حيث زار الوالي البعثة الطبية التي تزور أطار حاليا تزامنا مع المسابقة الكبرى لجمعية الإحسان والمديح بآدرار بهدف تشجيعها والاطلاع على عملها ، وتتمثل هذه البعثة في مجموعة من الأطباء الموريتانيين المتبرعين بعلاج المرضى في الولاية مدة ثلاثة ايام من بينهم (6) أطباء أسنان وطبيب عام وآخر متخصص في أمراض القلب .

وتقوم البعثة بتوزيع الأدوية مجانا وتقديم الإستشارات في كل من الطب العام والقلب والأسنان .

ورافق الوالي خلال الزيارة مسشاره المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وحاكم مقاطعة أطار والمندوبان الجهويان للزراعة والخلية المستدامة للواحات والقادة الأمنيون بالولاية .

صدقة جارية