أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / نواذيبو: بدء دورة تكوينية حول قانون الهجرة الدولية

نواذيبو: بدء دورة تكوينية حول قانون الهجرة الدولية

  انطلقت صباح اليوم الاثنين في نواذيبو أشغال دورة تكوينية حول قانون الهجرة الدولية لفائدة أعضاء الهيئة القضائية الوطنية، منظمة من طرف المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا بالشراكة مع وزارة العدل والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.

وسيتلقى المشاركون على مدى ثلاثة أيام عروضا حول الهجرة غير النظامية و الاتجار بالأشخاص والأطفال المهاجرين وقانون الهجرة الدولي وحقوق الانسان للمهاجرين.

وأكد القاضي محمد عبد الرحمن ولد عبدي مكلف بمهمة بوزارة العدل، في كلمة بالمناسبة، أن موريتانيا وفقا لالتزاماتها الدولية في المعاهدات والاتفاقيات والمواثيق ذات الشأن المتعلق بالقضاء على الهجرة غير النظامية والمتاجرة بالبشر، عملت بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على إكمال واحكام المنظومة القانونية التي تعالج الهجرة ووضع استراتيجية شاملة للتصدي للهجرة المنظمة التي تعمل في التهريب غير الشرعي للمهاجرين.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية أظهرت نتائج إيجابية حيث لم تسجل خلال السنتين المنصرمتين حالة هجرة سرية.

وبدوره استعرض ممثل المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء السيد القاضي محمد ولد الشيخ سيديا اهمية هذه الدورة التي يشارك فيها العاملون في الحقل القضائي حول القضايا المتعلقة بالهجرة.

ومن جانبه أوضح ممثل المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا السيد سيباستيان ركلارو أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتحسين قدرات الهيئات الوطنية المعنية بسياسة الهجرة معلنا عن استعداد هيئته لمواكبة جهود موريتانيا في هذا الاطار .

وجرى افتتاح الدورة بحضور والي داخلت انواذيبو المساعد وحاكم مقاطعة انواذيبو المساعد والمدعي العام في المدينة.

صدقة جارية