أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توقيع مذكرة التفاهم لاستثمار بقيمة 10 مليارات دولار في قطاع الطاقة بأفغانستان

توقيع مذكرة التفاهم لاستثمار بقيمة 10 مليارات دولار في قطاع الطاقة بأفغانستان

تم توقيع مذكرة تفاهم بقيمة 10 مليارات دولار بين وزارة الطاقة والمياه وشركة “عزيزي” للطاقة لتطوير مشاريع طاقة بقدرة إجمالية تبلغ 10 آلاف ميغاواط.

وقد جرى التوقيع بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، الملا عبدالغني برادر وعدد من الوزراء والمسؤولين، حيث وقّع الاتفاق كل من وزير الطاقة والمياه، الملا عبداللطيف منصور، ورئيس مجموعة شركات عزيزي، ميرويس عزيزي.

ووصف السيد منصور الاتفاق بأنه خطوة نحو تعزيز أمن الطاقة وتقليل الاعتماد على الكهرباء المستوردة، ودعم النمو الاقتصادي.

من جانبه، أكد ميرويس عزيزي أن المشروع يمثل تحوّلاً تاريخياً في مجال الطاقة والاقتصاد.

المشروع يشمل إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء من الفحم والغاز والمياه والرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى شبكات النقل والتوزيع، ومن المتوقع أن يوفر فرص عمل واسعة للمواطنين.

وستتعاون الجهتان في مجالات دراسات الجدوى، وجذب الاستثمارات، وتنفيذ المشاريع، ونقل الخبرات الفنية.

صدقة جارية