
أعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إطلاق مبادرة دولة الإمارات “الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية” بقيمة مليار دولار لتمويل مشاريع الذكاء الاصطناعي في الدول الإفريقية، بهدف دعم الابتكار وتعزيز التنمية المستدامة في القارة.
وقال الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال كلمته في قمة الـ20 التي عقدت في جوهانسبرغ اليوم السبت: “يسرنى اليوم أن أعلن عن إطلاق مبادرة الإمارات للذكاء الاصطناعي من أجل التنمية التي تخصص مليار دولار لتمويل مشاريع الذكاء الاصطناعي في الدول الإفريقية بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تعزيز منظومة البنية التحتية الرقمية والارتقاء بالخدمات الحكومية لرفع الانتاجية وتحسين جودة الحياة”.
Tabrenkout موقع تابرنكوت الاخباري



