
أكد وزير المعادن والصناعة، تيجاني تيام، أن القارة الإفريقية – رغم كونها تمتلك ربع الثروات المعدنية في العالم – لا تستفيد سوى من 10% فقط من قيمة هذه الموارد على المستوى العالمي، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في السياسات المعتمدة داخل الدول الإفريقية لتعزيز التصنيع والمعالجة محلياً.
وجاء تصريح الوزير خلال مشاركته في ندوة وزارية نظمت على هامش النسخة الثانية من مؤتمر المناجم المغربي، ضمن حلقة نقاش بعنوان: “المغرب ممرّ OTC لإدماج إفريقيا في سلاسل القيمة التعدينية العالمية: الدور، الأثر والتحديات”.
Tabrenkout موقع تابرنكوت الاخباري



