أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / مجلس الوزراء ينشئ منطقة صناعية ببلدية العريه باترارزه

مجلس الوزراء ينشئ منطقة صناعية ببلدية العريه باترارزه

–أصدر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء مشروع مرسوم يتضمن إنشاء منطقة صناعية في ولاية الترارزة، مقاطعة واد الناقة، بلدية العرية.

يهدف مشروع المرسوم إلى إنشاء منطقة صناعية حديثة ومهيأة ومجهزة تجهيزًا جيدًا تبلغ مساحتها ثمانمئة هكتار (800 هكتار) عند الكيلومتر 22 جنوب نواكشوط، التي تتركز فيها نسبة مهمة من النشاط الاقتصادي الوطني، وذلك تطبيقًا لأحكام القانون رقم 2025-034 المتعلق بتنظيم النشاط الصناعي.

وستمكن هذه المنطقة من توفير إطار ملائم لإقامة أنشطة صناعية حديثة وتنافسية وتشجيع التحويل المحلي للمواد الخام الوطنية وخلق فرص عمل مستدامة للشباب والنساء، كما سيعزز الصادرات ذات القيمة المضافة والتقليل من واردات السلع المحوّلة وتحسين بيئة الأعمال من خلال تنظيم أفضل للمجال الصناعي.

نهنئ العمدة الشاب السيد السالك ولد بمب ، ونتمنى لبلدية العرية مزيدا من الازدهار بقيادته النيرة.

صدقة جارية